كاتس: لا نية لدى إسرائيل للانسحاب من الشقيف أو من “المنطقة الأمنية” في لبنان
لبنان
21 حزيران, 2026

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس أن إسرائيل لا تنوي الانسحاب من قلعة الشقيف في جنوب لبنان، معتبراً أنها تشكل جزءاً أساسياً من ما وصفه بـ”المنطقة الأمنية” التي تراها تل أبيب ضرورية لحماية مستوطنات الجليل وقوات الجيش الإسرائيلي.
وقال كاتس، في منشور عبر منصة “إكس”، إن الشقيف يُعد “جزءاً لا يتجزأ من المنطقة الأمنية في لبنان”، مشدداً على أهميته العسكرية والأمنية بالنسبة لإسرائيل.
وأضاف: “كما أوضح رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وأنا، فإن إسرائيل لن تنسحب من المنطقة الأمنية في لبنان”.
مواضيع ذات صلة :
بعد مفاوضات مكثّفة… توقيع الاتفاق الإطاريّ بين لبنان وإسرائيل و”التنفيذ” تحت المجهر | مسؤول إسرائيلي: لن ننسحب من لبنان قبل إنهاء نفوذ “الحزب” | نتنياهو: الاتفاق الإطاري مع لبنان ضربة كبيرة لإيران |




