عراقجي: أولوية الإتفاق هي وقف الحرب على لبنان

عرب وعالم 28 حزيران, 2026

أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، خلال زيارته إلى بغداد، أن الهدف الأول من الزيارة هو تقديم الشكر للحكومة العراقية، مشيراً إلى أنه بحث مع المسؤولين العراقيين مذكرة التفاهم، إلى جانب الأوضاع في مضيق هرمز وجنوب لبنان.

وقال إن مضيق هرمز يخضع لإدارة إيران، مؤكداً أنه بعد إزالة العوائق ستعود حركة الملاحة إلى طبيعتها. وشدد على ضرورة عدم خروج مذكرة التفاهم عن مسارها، لافتاً إلى أن أول بنودها يتمثل في وقف الحرب على جميع الجبهات، بما فيها لبنان.

وأضاف وزير الخارجية الإيراني أن على إسرائيل الانسحاب من المناطق التي لا تزال تحتلها في لبنان، معتبراً أن تنفيذ ذلك يقع على عاتق الحكومة الأميركية.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us