تأكيد أميركي… إيران تعلن تلقي ردّ الولايات المتحدة على مقترح إحياء الاتفاق النووي

عرب وعالم 24 آب, 2022

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم، أنّها تلقّت ردّ الولايات المتحدة على مقترحاتها بشأن النص “النهائي” الذي تقدَّم به الاتحاد الأوروبي ضمن مباحثات إحياء الاتفاق النووي لعام 2015، وبدأت بدراسته.

وقال المتحدث باسم الوزارة ناصر كنعاني، في بيان، إنّ طهران “تلقّت هذه المساء عبر المنسق الأوروبي، رد الحكومة الأميركية على آراء الجمهورية الإسلامية الإيرانية بشأن حل القضايا المتبقية في مفاوضات رفع العقوبات”، مشيراً إلى أنّ “عملية المراجعة الدقيقة لآراء الجانب الأميركي بدأت، والجمهورية الإسلامية الإيرانية ستعلن رأيها في هذا السياق إلى المنسق بعد إنهاء مراجعتها”.

من جهتها، أكّدت الولايات المتحدة أنّها أرسلت ردّها على مقترحات إيران بشأن إحياء الاتفاق النووي عبر وسطاء الاتحاد الأوروبي، وسط زخم لإعادة تفعيل التفاهم الذي انسحب منه الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس: “كما تعلمون تلقّينا من الاتحاد الأوروبي تعليقات إيران على النص النهائي الذي اقترحه” التكتل. وتابع: “آراؤنا بشأن هذه التعليقات أصبحت ناجزة الآن. اليوم أرسلنا ردّنا إلى الاتحاد الأوروبي”.

المصدر: النهار

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us