أوكرانيا تُدمّر سفينة حربية روسية.. والوضع الميداني “معقّد للغاية”!

عرب وعالم 14 شباط, 2024
القائد الأعلى للجيش الأوكراني أولكسندر سيرسكي

أعلن القائد الأعلى الجديد للجيش الأوكراني أولكسندر سيرسكي، اليوم الأربعاء، أنه زار المناطق الأكثر سخونة على الجبهة الشرقية مع وزير الدفاع رستم أوميروف، حيث اعتبر أنّ الوضع على الأرض “معقّد للغاية ومتوتّر”.

وقال سيرسكي عبر تطبيق “تلغرام”، إنّ “المحتلّين الروس يواصلون زيادة جهودهم كما يفوق عددهم” عدد القوات الأوكرانية.

وأضاف: “نبذل قصارى جهدنا لمنع العدو من التقدّم في أراضينا وللحفاظ على مواقعنا”. وتابع: “نحن نتخذ كلّ الإجراءات الممكنة لتقليل خسائرنا وإنقاذ حياة جنودنا”.

وجاء ذلك فيما أعلن الجيش الأوكراني الأربعاء، “تدمير” سفينة حربية روسية قبالة شواطئ شبه جزيرة القرم في البحر الأسود، والتي كانت قد ضمّتها روسيا في العام 2014.

بدورها، أكدت روسيا اليوم، أنها اعترضت ليلًا تسع طائرات مسيّرة أوكرانية في منطقتين روسيتين وفوق البحر الأسود.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان: “اعترضت أنظمة الدفاع الجوي ودمرت مسيّرات فوق منطقتي بيلغورود (مسيرتان) وفورونيج (مسيّرة) فضلا عن البحر الأسود (ست مسيّرات)”.

إلى ذلك، قُتل ثلاثة أشخاص وأصيب 12 آخرون بجروح في قصف روسي استهدف ليل الثلاثاء-الأربعاء مدينة سيليدوف الواقعة قرب دونيتسك في شرق أوكرانيا، بحسب ما أعلنت السلطات المحلية.

وقال المجلس البلدي لسيليدوف في منشور على تطبيق تلغرام إنّ القصف طال 9 مبان سكنية بالإضافة إلى مستشفى المدينة الواقعة على بُعد حوالي عشرين كيلومتراً غرب خط الجبهة.

وكشف أنّ القصف أوقع ثلاثة قتلى أحدهم طفل و12 جريحاً بينهم 4 أطفال.

من جهته، قال حاكم منطقة دونيتسك فاديم فيلاشكين إنّ المدينة تعرضت للقصف مرتين، الأولى قرابة الساعة 23,30 (21,30 ت غ) من ليل الثلاثاء والثانية حوالي الساعة الأولى من فجر الأربعاء (23,00 ت غ الثلاثاء).

وأعلن على تلغرام أنّه تمّ إجلاء نحو 100 مريض من مستشفى المدينة الذي تضرّر من جراء القصف إلى مستشفيات أخرى في مدينتي بوكروفسك وميرنوغراد.

ولم يتّضح في الحال ما إذا كان القصف ناجماً عن صواريخ أو قنابل أو قذائف مدفعية أو طائرات مسيّرة مفخّخة.

وسيليدوف التي كان عدد سكانها قبل الحرب حوالي 21 ألف نسمة تقع في محيط مدينة دونيتسك الكبيرة التي تحتلّها روسيا منذ 2014.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us