هجومٌ مسلّح يُغرق موسكو بدماء العشرات.. وأوكرانيا تتبرّأ من أيّ علاقة بالحادثة!

عرب وعالم 22 آذار, 2024

مساءٌ دامٍ عاشته العاصمة الروسية موسكو اليوم الجمعة، مع وقوع أكثر من 40 شخصًا وإصابة 100 آخرين على الأقل، في إطلاق نار وانفجار في قاعة حفلات موسيقية، بحسب ما أفادت وسائل إعلام روسية.

في التفاصيل، أطلق مسلحون النار على قاعة “كروكوس سيتي هول”، وهي صالة للحفلات الموسيقية تقع شمال غرب العاصمة الروسية، بحسب وكالة أنباء ريا نوفوستي الروسية، التي أشارت إلى أنّ “ثلاثة أشخاص على الأقل يرتدون أزياء قتالية أطلقوا النار من أسلحة كانت بحوزتهم”.

وأشارت وسائل إعلام روسيّة إلى أنّه “بعد ذلك ألقى المسلّحون قنبلة يدوية أو قنبلة حارقة، مما أدى إلى اشتعال النيران في القاعة”.

وأظهر مقطع فيديو بث على قنوات تطبيق المراسلة الروسية، أعمدة ضخمة من الدخان الأسود تتصاعد فوق المبنى.

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة في مقاطعة موسكو، أنّه تم إرسال أكثر من 50 طاقم إسعاف إلى مدينة كراسنوغورسك لتقديم المساعدة الطبية للضحايا في مركز تسوق “كروكوس سيتي”.

إذ تواصل فرق الطوارئ العمل من أجل إنقاذ الأشخاص من سطح المبنى باستخدام الرافعات والمعدات اللازمة.

ووفقًا لتقارير المديرية الرئيسية لوزارة الطوارئ قام رجال الإطفاء بإجلاء نحو  100 شخص من قاعة مجمع “كروكوس” عبر أسطح المبنى.

أوّل تعليق من أوكرانيا

بدورها، نفت أوكرانيا أي صلة لها بالهجوم الذي استهدف قاعة الحفلات الموسيقية في موسكو اليوم، وقال مستشار الرئيس الأوكراني ميخايلو بودولياك بحسب “سكاي نيوز عربي”، إن “أوكرانيا ليس لها أي علاقة على الإطلاق بهذه الأحداث”.

فيما اتهم المتحدث باسم الاستخبارات الأوكرانية روسيا بافتعال الهجوم، وقال إن “التفجير الذي حدث في موسكو هو استفزاز متعمد من أجهزة بوتين الخاصة”.

وأضاف: “لقد بدأ طاغية الكرملين مسيرته بهذا ويريد أن ينهيها بنفس الجرائم”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us