بعد إسقاطها لعدد من المسيّرات… ضربات جوية روسية مكثّفة على خاركيف

عرب وعالم 11 نيسان, 2024

نفذت القوات الروسية ما لا يقل عن 10 ضربات جوية استهدفت “منشآت حيوية” في مدينة خاركيف الأوكرانية.

وأفاد رئيس بلدية خاركيف إيغور تيريخوف، بأن الجيش الروسي استخدم “الصواريخ” لضرب ثاني المدن الأوكرانية تعدادا للسكان.

وقال تيريخوف على تليغرام: “بالنظر إلى الجهة التي يستهدفها المعتدي الروسي، قد تشهد خاركيف مشكلات في امدادات الطاقة”.

وكان سلاح الجو الأوكراني قد أعلن في وقت سابق، أن حوالى 9 قاذفات استراتيجية روسية من طراز “تو-95ام اس” تحلق في الأجواء ويشتبه في أنها تستعد لإطلاق صواريخ باتجاه أوكرانيا.

كما أعلن قائد في القوات الجوية الأوكرانية اليوم الخميس أن الدفاعات الجوية تمكنت من تدمير 18 صاروخًا و39 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا خلال الليل، في إطار تصديها للاعتداءات العسكرية الروسية.

وقال القائد على تطبيق تيليجرام إن روسيا أطلقت 82 صاروخا وطائرة مسيرة، مضيفا أن منطقة لفيف في غرب أوكرانيا كانت الهدف الرئيسي للهجوم.

من جهتها، أعلنت شركة تشغيل الشبكة الوطنية الأوكرانية للكهرباء “أوكرانرجو” اليوم الخميس 11 نيسان/أبريل 2024، أن محطات الكهرباء الفرعية ومنشآت التوليد التابعة لها في خمس مناطق تضررت نتيجة لهجمات شنتها روسيا في الليلة الماضية.

أوكرانيا تحبط هجوم الليل

أعلن سلاح الجو الأوكراني، الأربعاء، إسقاط 14 مسيرة وصاروخين موجهين بعد استهداف روسيا لجنوب البلاد بـ17 طائرة مسيرة هجومية وعدة صواريخ.

وقال قائد سلاح الجو الأوكراني، ميكولا أوليشوك، إن روسيا أطلقت أيضا صاروخين “كروز ” من طراز “إسكندر-كيه” وصاروخا باليستيا من طراز “إسكندر-إم،” لكنه لم يوضح مصيرها.

وأضاف أوليشوك عبر تطبيق “تيليغرام” أنه جرى تدمير صاروخين من طراز “كيه.إتش-59” أطلقتهما روسيا باتجاه ميناء أوديسا على البحر الأسود.

 وكشفت القيادة الجنوبية للقوات المسلحة الأوكرانية على تطبيق “تيليغرام” أيضا أنه جرى إسقاط 12 مسيرة فوق ميكولايف، واثنتين فوق أوديسا خلال الليل.

وقد أدى هذا الهجوم إلى إلحاق أضرار بالبنية التحتية للطاقة في ميكولايف حيث انقطاع التيار الكهربائي لعدة ساعات، دون تسجيل خسائر بشرية.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us

Skip to toolbar