إسرائيل قد ترد اليوم على الهجوم الإيراني.. هكذا سترد!

عرب وعالم 15 نيسان, 2024

فيما تدرس إسرائيل الرد على الهجوم الإيراني الذي حصل عليها ليل فجر الأحد، بالصواريخ والمسيرات، دون وقوع إصابات ودمار في المنشآت، نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية، عن 3 مسؤولين في إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، قولهم إن إسرائيل قد ترد على الهجوم الإيراني، اليوم الاثنين.

وأفادت الصحيفة أن الرئيس الأميركي حاول، خلال محادثة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ثني إسرائيل عن الرد المتسرّع.

وأكد المسؤولون أن الولايات المتحدة لن تشارك في أي عملية هجومية ضد إيران، وستعمل على تشكيل جبهة دبلوماسية موحّدة مع حلفائها في محاولة لمنع الأعمال العدائية من التصاعد إلى حرب مفتوحة يمكن أن تجتاح الشرق الأوسط وتورطها.

كذلك نقلت شبكة “إي بي سي نيوز” ABC News الأميركية عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بيتر ليرنر، قوله إنّ مسؤولين عسكريين قدّموا للحكومة مجموعة من خيارات الرد على الهجوم الإيراني.

وأضاف ليرنر أن رد إسرائيل ربما ينطوي على ضربة عسكرية وربما لا، مشيراً إلى أن الحكومة الإسرائيلية ستحدد خطواتها المقبلة اليوم أو في الأيام المقبلة.

إسرائيل تفتح المدارس

إلى ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي فجر الاثنين استئناف الأنشطة التعليمية ورفع الحظر على التجمعات، في أعقاب هجوم انتقامي إيراني غير مسبوق على إسرائيل.

وقال الجيش “في نهاية تقييم الوضع، تقرر بداية من الساعة 00:00 اليوم (الاثنين) إجراء تغيير في السياسة الدفاعية لقيادة الجبهة الداخلية”.

وأوضح أنه تقرر استئناف الأنشطة التعليمية في جميع أنحاء البلاد، ورفع القيود المفروضة على التجمعات.

جاء ذلك رغم أن الجيش أعلن مساء الأحد أن هذه الإجراءات، التي بدأ فرضها يوم السبت، ستظل سارية حتى مساء الاثنين.

ومساء أول يوم السبت، أطلقت إيران نحو 350 صاروخا وطائرة من دون طيار تجاه إسرائيل، قالت تل أبيب إنها اعترضت 99% منها، في حين قالت طهران إن نصف الصواريخ أصابت أهدافا إسرائيلية بنجاح.

وهذا أول هجوم تشنه إيران مباشرة من أراضيها على إسرائيل، وليس عبر وكلائها، وجاء ردا على هجوم صاروخي استهدف السفارة الإيرانية بدمشق مطلع نيسان الجاري، مما أسفر عن مقتل 7 من عناصر الحرس الثوري الإيراني، بينهم الجنرال البارز محمد رضا زاهدي.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us