صفقة بيع أسلحة بين أميركا والإمارات والكويت
عرب وعالم
19 آذار, 2026

أعلنت الولايات المتحدة، موافقتها على صفقة بيع أسلحة بقيمة 16,46 مليار دولار للإمارات العربية المتحدة والكويت.
وقال وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو أنه “حدد وقدم تبريرا مفصلا يفيد بوجود حالة طارئة تستدعي البيع الفوري” لمعدات عسكرية، في تجاوز لشرط موافقة الكونغرس.
وأفاد بيان صادر عن وزارة الخارجية بأن “أكبر صفقة منفردة هي للكويت وتضم رادارات استشعار للدفاع الجوي والصاروخي، مصممة لتتبع أهداف عالية السرعة وتزويد شبكة دفاع صاروخي ببيانات، وبلغت قيمتها ثمانية مليارات دولار.
وأضافت وزارة الخارجية أن ثاني أكبر صفقة عقدت مع الإمارات العربية المتحدة لشراء رادار تمييز بعيد المدى يتتبع تهديدات الصواريخ البالستية، ومعدات ذات صلة بقيمة 4,5 مليارات دولار”.
مواضيع ذات صلة :
التصعيد يتجدّد بين واشنطن وطهران… ضربات متبادلة وتهديدات مفتوحة! | روبيو: هدفنا أن تسيطر الدولة اللبنانية على أراضيها | “تقدم جيد” في مفاوضات سويسرا.. ولبنان مشمول |




