بارو: مسؤولية جرّ لبنان إلى الحرب تقع على عاتق “الحزب”

أعلن وزير الخارجيّة الفرنسيّ جان نويل بارو اليوم ، أن هناك توافقًا على مستوى المجتمع الدوليّ بشأن أهميّة الحفاظ على حريّة الملاحة في مضيق هرمز.
وأشار إلى أنه لا يريد التحدث نيابة عن وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو، لكن الهدف الأميركي هو تدمير القدرات الباليستية لإيران، مؤكدًا أن لبنان لم يكن من المفترض أن ينجرّ إلى هذه الحرب والمسؤولية تقع على عاتق “حزب الله” الذي اتّخذ هذا القرار.
وأضاف: “على إسرائيل أن تمتنع عن شنّ أي عمليّة بريّة أو مهاجمة البنى التحتيّة المدنيّة والمناطق المكتظّة مثل بيروت”.
مواضيع ذات صلة :
بعد مفاوضات مكثّفة… توقيع الاتفاق الإطاريّ بين لبنان وإسرائيل و”التنفيذ” تحت المجهر | مسؤول إسرائيلي: لن ننسحب من لبنان قبل إنهاء نفوذ “الحزب” | نتنياهو: الاتفاق الإطاري مع لبنان ضربة كبيرة لإيران |




