السعودية تعلن عودة مرافق نفطية لطاقتها التشغيلية
عرب وعالم
12 نيسان, 2026

أعلنت وزارة الطاقة السعودية، عودة مرافق نفط وخط أنابيب شرق–غرب إلى “طاقتها التشغيلية” بعد أيام على إعلانها توقف العمليات في منشآت للطاقة في أنحاء المملكة إثر الهجمات الإيرانية التي استهدفتها مؤخراً خلال الحرب في الشرق الأوسط، وفق وكالة “فرانس برس”.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) بياناً لوزارة الطاقة، أعلنت فيه “نجاح الجهود التشغيلية والفنية في استعادة طاقة الضخ الكاملة عبر خط أنابيب شرق-غرب، البالغة نحو سبعة ملايين برميل يومياً، واستعادة الكميات المتأثرة من إنتاج حقل منيفة البالغة نحو 300 ألف برميل يومياً، خلال فترة زمنية وجيزة”.
وأضافت أنّه “في ما يتعلق بحقل خريص، لا تزال الأعمال جارية لاستعادة القدرة الإنتاجية الكاملة”.
مواضيع ذات صلة :
سكة حديد الحجاز الجديدة: رسالة تحدٍّ تركية – سعودية إلى إسرائيل! | لبنان والسعوديّة يؤكّدان تعزيز الشراكة الزراعية | استئناف الشحن الجوي من لبنان إلى السعودية عبر طيران الشرق الأوسط |




