أسعار النفط ترتفع بأكثر من 2% مع زيادة التوتر بشأن إيران ولبنان

اقتصاد 1 حزيران, 2026

ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 2% في تعاملات اليوم الاثنين بعد تبادل ضربات بين أميركا وإيران، إذ استهدفت إيران قاعدة جوية أميركية بعد أن قال الجيش الأميركي إن الولايات المتحدة قصفت أنظمة رادار ومواقع للتحكم بالطائرات المسيرة في جنوب إيران خلال نهاية الأسبوع.

فيما أمرت إسرائيل قواتها بزيادة التوغل في لبنان في إطار المعركة أمام جماعة حزب الله المسلحة المدعومة من إيران، على الرغم من وقف إطلاق النار الذي أُعلن منذ أكثر من ستة أسابيع.

وزادت العقود الآجلة للخام الأميركي 2.44 دولار أو 2.79% لتصل إلى 89.80 دولار للبرميل بحلول الساعة 03:08 بتوقيت غرينتش. كما ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 2.23 دولار أو 2.45% لتصل إلى 93.35 دولار للبرميل.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us