مواصفات بري قلصت عدد المسترئسين

خاص 6 أيلول, 2022

قلصت المواصفات التي حددها الرئيس نبيه بري للرئيس الجديد والتي يفترض أن يتمتع بها المرشح لرئاسة الجمهورية لائحة المسترئسين وأسقطت العديد من المرشحين بحيث يقول أحد السياسيين بأن اللائحة انحصرت بثلاثة أسماء. لم تتسرب معلومات من عين التينة حول الأسماء وعلى من تنطبق عليه المواصفات ومن هو المحظوظ بعدما أكدت أوساط مراقبة أن بري ووليد جنبلاط ومعهما الحزب ومكون مسيحي، إما التيار أو القوات، أو الاستغناء عنهما باللجوء إلى بكركي كما حصل ذلك أيام البطريرك صفير، هم من سيختارون المرشح بعد أن تنضج الطبخة خارجياً فيحظى بتأييد دولي إقليمي كمرشح تسوية. كما أن إقدام بعض العواصم على تسريب الاسم إلى بري لتسويقه يبقى احتمالاً قوياً، أو أن يزكي الخارج من يختاره الداخل.
إنّ وصول العماد جوزيف عون إلى بعبدا يحتاج إلى تعديل الدستور وهذا مستحيل في هذه المرحلة، إلا بعد 31 تشرين الأول تاريخ نهاية العهد، فمعه تسقط المهل لتصبح حظوظ القائد متقدمة.
ووفق أوساط معارضة لم يعد بمقدور نصر الله، استناداً إلى المتغيرات في الداخل وفي الخارج الإقليمي والدولي، أن يختار الاسم ويفرضه على القوى السياسية. إن الإتيان برئيس بفضل فائض القوى انتهى مع التطورات الحاصلة خصوصاً في العراق.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع مماثلة للكاتب:

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us