لا صفقة رئاسية بل انتخاب رئيس

خاص 8 تشرين الثانى, 2022
رئاسة الجمهورية

كتب المحرر السياسي:

بعد رفض التيار والقوات اللبنانية اقتراح رئيس مجلس النواب استمزاج رأي- الكتل بعقد حوار للتفاهم على رئيس، يعتزم بري استبدال الحوار بمشاورات بعيدة عن الأضواء مع الكتل النيابية.
وتقول أوساط بري أن القوات طالبت بالحوار مع 128 نائباً في المجلس والبقاء حتى انتخاب رئيس، أما التيار فقال رئيسه أنه مع مبدأ الحوار ولكن “لا يمكننا أن نذهب إلى من يشتمنا”، علمًا أن بري تعالى عن وصفه أةإياه بالبلطجي واجتمع معه وفق ما تقول أوساطه.
ويؤكد بري أن أولوية الأولويات انتخاب رئيس جمهورية وقد رميت من الحوار تحقيق ذلك. أنا ضد أي صفقة كما حصل في الدوحة لإيصال الرئيس ميشال سليمان ضمن صفقة رئاسة حكومة قانون انتخاب، أو مع وصول العماد ميشال عون ضمن تسوية عام 2016 رئاسة، حكومة، محاصصة.
إن المطلوب اليوم انتخاب رئيس خلال فترة قصيرة أي أسابيع لأن البلد لا يتحمل الانتظار لأشهر فالوضع الاقتصادي مزرٍ وخطير وعلى حافة الانفجار وليس بمقدور المواطن الانتظار فالوضع ضاغط.
إن الشغور الذي حصل في السابق تم في وضعية اقتصادية جيدة ومريحة أما اليوم فالحال الاقتصادية تهدد الجميع خصوصاً وأن 80 % من اللبنانيين هم تحت خط الفقر وهذه الحالة تفرض انتخاب رئيس قبل أي شيء آخر.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع مماثلة للكاتب:

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us

Skip to toolbar