مسؤول أمني لمصالحة 8 آذار

خاص 17 تشرين الثانى, 2022

كتب المحرر السياسي:
دخل مسؤول أمني على خط الوساطة بين قوى 8 آذار بعدما تبيّن أنّها غير موحدة المواقف وأنّها تصوت بالورقة البيضاء مقابل المعارضة التي تصوّت لمرشحها ميشال معوض.
وتهدف الوساطة إلى إعادة العلاقات بين حزب الله وحلفائه والتي تصدعت بعد الانتخابات النيابية وما زالت مستمرة في الاستحقاق الرئاسي. كما تسعى الوساطة إلى تقريب وجهات النظر بين الأطراف للمساعدة على إيجاد رئيس توافقي.
وفي المعلومات أنّ المسؤول الأمني يسعى إلى ترميم الجسور بين قوى 8 آذار في مقدمة لتأمين التواصل بينها وبين المعارضة لاستعجال انتخاب رئيس، بعدما تبيّن أنّ دول الاتحاد الأوروبي تدرس ملف لبنان وسيكون لها موقف مما يجري.
وينقل سياسي قريب من الضاحية عن حزب الله قوله “مرشحنا هو سليمان فرنجية وإنّنا نقف وراءه حتى يعلن هو عن اعتكافه”. ويرفض الحزب منذ الآن الحديث عن الخطة “ب”، في حين يحسم مسؤول أنّ ترشيح باسيل غير وارد وهنالك معالجة لموقفه. ويشير إلى مواقف “السيد” في إطلالته الأخيرة من موضوع قائد الجيش العماد جوزيف عون، ويعتبرها براءة ذمة له. فقد حدد السيد في إطلالته مواصفات الرئيس الجديد مطالباً بضمانة الدولة لعدم إثارة موضوع سلاحه واستهداف المقاومة ودورها في المرحلة المقبلة. ويؤكد المسؤول السياسي أنّه بعد فشل فرنجية في تأمين الفوز ستكون مرحلة العماد جوزيف عون.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع مماثلة للكاتب:

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us

Skip to toolbar