لكم شياطينكم ولنا ملائكتنا!


أخبار بارزة, خاص 8 كانون الأول, 2022
الميلاد

كتبت نسرين مرعب لـ “هنا لبنان”:

لم يكن الحدث الميلادي الذي نظمته جمعية “Lebanon of Tomorrow” في ساحة ساسين خالياً من الرسائل السياسية، فإضاءة الشجرة وافتتاح السوق الميلادي تزامناً وحملة ممنهجة شنّها محور الشيطنة على هذه المنطقة، وصوّروا بها شباناً اندفعوا لحماية منطقتهم على أنّهم ميليشيا.

هذا الحدث الذي حمل ثقافة تناقض ثقافة الجهة المشيطنة، وهي ثقافة الحياة، أحيط بحضور سياسي وإعلامي، وأبرز الوجوه كان وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي والذي وجّه رسالة واضحة لكل من سوّلت له نفسه إلباس هذه المنطقة ثوباً لا يشبهها أو الفصل بينها وبين الدولة، فقال لـ “هنا لبنان” أنّ هذه المنطقة آمنة وأنّها “أحلى شي بكل لبنان”.

رسالة مولوي حملت بعداً أوضح في كلمته التي ألقاها في المناسبة، إذ أكد على وحدة الحال مع الأجهزة الأمنية وأنّ العيد هو عيد الدولة وأنّ القانون أقوى من الجميع.

مصطلحات الدولة بمفهومها السيادي والإصلاحي والتغييري حملها أيضاً مؤسس ومدير جمعية “Lebanon of Tomorrow” طارق كرم، الذي شدّد على هوية الرئيس السيادي والمتمثّل بشخص النائب ميشال معوّض.

كرم رفع السقف عالياً في وجه الصحف الصفراء، ورجم الشياطين، ورجم كلّ من حاول ويحاول حصار هذه المنطقة وتهجير أهلها مؤكداً أنّهم وفعاليات الأشرفية وأهلها وبدعم الـ president أنطون الصحناوي باقون وصامدون، ومذكراً بانتصار هذه المنطقة على الأزمات الاقتصادية منها والصحية، وبنهوضها من انفجار 4 آب بأذرع ملائكتها لتؤكد مراراً أنّها فينيق لبنان، الذي يبعث دوماً ليقضي على النفوس السوداء.

الأشرفية التي أضاءت اليوم ساحتها بشجرة الميلاد، وافتتح سوقها الميلادي مساحة لأصحاب المصالح المتواضعة والجمعيات، أعادت للعيد معناه، فتحت عنوان “منعيد الأمل” أكّدت جمعية “Lebanon of Tomorrow” أنّ أبيض الميلاد أقوى من الميليشيات وأقلامها، وأقوى من كل إجرام وشيطنة، وأقوى من كل دويلة تضخمت وهماً وانتفخت “بعبعة”!

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع مماثلة للكاتب:

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us

Skip to toolbar