مفاجأة… “الحزب” يسلّم المطلوبين في حادثة العاقبيّة!

خاص 10 كانون الثاني, 2023

كتب المحرر السياسي:

تشير أوساط سياسية معارضة لـ”هنا لبنان” إلى أنّ “حزب الله” على المحك في موضوع حادثة العاقبية التي وقعت في الجنوب، وذهب ضحيتها جندي إيرلندي وأصيب 3 جنود آخرين، مع تعطل آليّات تابعة لقوة اليونيفيل، بعد صدور قرار الإدّعاء من قبل مفوّض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي فادي عقيقي على سبعة أشخاص في جريمة العاقبية.

وكشف مصدر سياسي جنوبي قريب من الضاحية عن معلومات مفادها أنّ “حزب الله” عازم على تسليم المطلوبين السبعة للعدالة في خطوة تساعد على الاستعجال في التحقيق وكشف حقيقة ما جرى، على اعتبار أنّ “الحزب يحاول من خلال هذه الخطوة تأكيد عدم مسؤوليّته وتورّطه في ما حصل، وأنّ الحادثة تركت تداعياتها عليه، وأساءت إلى سمعته وشوّهت صورته خارجياً، لا سيّما لدى الدول المشاركة في اليونيفيل، وهو يحاول نفي أي مسؤولية له في ما حصل”.

ولقد سبق للحزب أن سرّب معلومات عن تسليم متورّط في الجريمة إلى القضاء، وبعدها سرّبت أوساط الحزب عن تسليم ثلاثة أشخاص من دون ذكر الأسماء.

وتؤكد أوساط الحزب أنه “يعمل على المساعدة على إحضار المطلوبين في خطوة تؤكد عدم مسؤوليّته وعدم تورّطه، لا بل إدانة الحادثة”.

ويستعجل الحزب خطوات المساعدة لقطع الطريق على أي ردة فعل من مجلس الأمن المتوقع انعقاده قريباً، أو من الدول المشاركة في اليونيفيل بعدما تردّد أنّ بعض هذه الدول كانت تتجه إلى سحب قواتها المشاركة في اليونيفيل، إذا لم يتم كشف الحقائق وسوق المتهمين أمام القضاء.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع مماثلة للكاتب:

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us