مستندٌ رسميّ سيقلب الطاولة… قلقٌ كبير في إيران!

خاص 12 كانون الثاني, 2023

كتب المحرر السياسي:

كشفت أوساط دبلوماسية عربية، لـ “هنا لبنان”، أنّ “إيران طلبت من رئيس حكومة العراق محمد شياع السوداني مستنداً رسمياً يؤكد أنّ رئيس فيلق القدس قاسم سليماني كان في زيارة رسمية للعراق عندما اغتالته آلة القتل الأميركية”.

وتحاول إيران أن تغمز من قناة دور رئيس الحكومة السابق مصطفى الكاظمي ومسؤوليّته في عملية الإغتيال، وفق أوساط إيرانية، وستطلب من العراق تسليمه إليها بتهمة المشاركة في الجريمة.

وتقول مصادر مطلعة إنّه “إذا أعطى السوداني المستند المطلوب إلى ايران بأنّ أميركا قتلت سليماني عندما كان في زيارة رسمية للعراق، فإنّ ذلك سيؤدي إلى توتير العلاقة بين العراق وأميركا، وإذا رفض السوداني الطلب سينعكس ذلك توتراً على علاقته مع ايران”.

وترى الأوساط الدبلوماسية العربية أنّ “العراق بات صندوق بريد لأميركا وإيران”، متابعةً: “إيران متوجّسة من علاقة السوداني بواشنطن ومن دوره ومشروعه والسياسة التي يسلكها، وهو الذي أعلن عن ضبط الحدود مع إيران لمنع تمرير السلاح الإيراني إلى لبنان، عبر العراق وسوريا، إضافة إلى أنّ إيران تريد أن تحصل على مستند يدين أميركا بمقتل مسؤول إيراني كان في زيارة رسمية للعراق، وحمل الأخيرة على التحرّك في المحافل الدولية ضدّ أميركا استناداً إلى مضبطة عراقية”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع مماثلة للكاتب:

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us