عون استقبل شيا قبل وفد الحزب

خاص 7 شباط, 2023

كتب المحرر السياسي:

لوحظ غياب رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل وأي مسؤول حزبي حتى النائب آلان عون ضابط الارتباط بين التيار وحزب الله، عن الاجتماع الذي عُقد في دارة الرئيس ميشال عون في الرابية بينه وبين وفد من حزب الله برئاسة رئيس كتلة الوفاء للمقاومة محمد رعد. وقد غابت مع باسيل مظاهر الحفاوة وحرارة الاستقبال التي انعكست برودة في المحادثات وعتاباً من عون: “لقد قدمنا كل شيء ولم نأخذ بالمقابل أي شيء سوى عقوبات أميركية على باسيل بسبب تحالفه معكم فأيّدتم سليمان فرنجية للرئاسة رغم اعتراض التيار”. وقد انتهى الاجتماع بالاتفاق على عقد اجتماع مع باسيل سعياً لإحياء تفاهم مار مخايل بنسخة جديدة من توقيعه، على أن يُتوّج الاتفاق بلقاء باسيل و”السيد”.
ووفق ما جاء في البيان المكتوب الذي تلاه رعد بعد اللقاء، إنّ اجتماع باسيل مع السيد سيأتي في إطار قطع الطريق على الشائعات وللتأكيد على مواقف الحزب بالاستمرار في التحالف مع التيار.
فيما ينقل سياسيون عن باسيل أن إجراءات الطلاق قد بدأت بسبب تمسك كل طرف بمواقفه وخياراته، لا سيما بما يتعلق بمسالة انتخاب الرئيس.
من هنا، كان لافتاً اجتماع عون عشية استقباله وفد الحزب، مع السفيرة الأميركية دوروثي شيا في خطوة وجد فيها المراقبون رسالة واضحة إلى الحزب وإلى المسؤولين الاميركيين.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع مماثلة للكاتب:

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us