القضاء اللبناني يسلّم تاجر مخدرات خطير

خاص “هنا لبنان”

وافق القضاء اللبناني على تسليم السلطات الإيطالية، مواطناً إيطالياً مطلوباً لبلاده بموجب مذكرة إنتربول دولية، ومتهم بالاتجار بالمخدرات وعمليات تهريب الكوكايين بين دول أوروبية وأفريقية، ونفّذت عملية التسلّم والتسليم قبل ظهر اليوم في مطار رفيق الحريري الدولي.

قرار التسليم أصدره النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات، على أثر موافقة وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال هنري الخوري على ذلك، وأكّد مصدر قضائي لـ”هنا لبنان”، أنّ عويدات “أصدر مذكرة تقضي بتسليم بارتولو جيوفاني بروزانيتي (48 عاماً) إلى بلاده، وهو تاجر مخدرات خطير وناشط في عمليات تهريب الكوكايين دولياً”. وتضمّن قرار النائب العام التمييزي أنّ بروزانيتي “مطلوب للسلطات الإيطالية بالاستناد إلى النشرة الحمراء المعممة في 30 تشرين الأول 2022، وحيث أن وزير العدل وافق على التسليم، كما أن السفارة الإيطالية في لبنان حرصت بأنها على استعداد لتسلّم المطلوب، لذلك نقرر ترحيله إلى بلاده”.

وتولّى جهاز الأمن العام اللبناني عملية الترحيل، وقال المصدر القضائي إنّ “دورية تابعة للأمن العام نقلت المواطن الإيطالي من مقرّ المديرية في منطقة المتحف، إلى مطار رفيق الحريري الدولي وسلّمته إلى البعثة الأمنية الإيطالية التي أقلته بطائرة خاصة إلى روما”. وأشار إلى أنّ “عملية التسليم جاءت نتيجة مفاوضات استغرقت أكثر من أسبوعين بين السلطات اللبنانية والإيطالية لترتيب عملية الترحيل، خصوصاً وأنّ هذا الإيطالي المطلوب صرّح أمام الكاتب العدل في بيروت، أنّه موافق على تسليمه إلى بلاده لمحاكمته هناك”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع مماثلة للكاتب:

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us