“تنبيه ولا معاقبة”.. أمن الدولة تحقّق بفواتير الكهرباء الفارغة والجهات السياسية تضغط لفرملة التحقيق

أخبار بارزة, خاص 7 أيلول, 2023

علم “هنا لبنان” أن أمن الدولة كان في لقاء أمس مع مدير كهرباء لبنان ووزير الطاقة والمياه وليد فياض والشركات المعنية حول التجاوزات والثغرات التي تحصل في فواتير الكهرباء، ليتحملوا مسؤولياتهم تجاه هذا الموضوع، إذ إن هناك فواتير فارغة يجب أن تُرد بنفس القيمة حتى لا يسمحوا بالتزوير.

وكشفت مصادر “هنا لبنان” أن هناك فواتير صادرة مرتين في عدة أماكن، وذلك بسبب آلية الطباعة المعتمدة، فالجابي يجب أن ينتبه لهذه الأمور، وبعض المواطنين لا يدققون فيدفعون نفس الفاتورة مرتين، وما يجري هو طباعة “مدوبلة” عن قصد وتعمّد، شارحةً أن “هناك فواتير تصدر بفارق يومين، إذ تطبع بتاريخين مختلفين مثل 5 -1 و 7 – 1 عن نفس الشهر، علمًا أن عدّاد الكهرباء لا يُقرأ خلال يومين وهناك تلاعب في العدّادات”.

وقالت المصادر إن “أمن الدولة طلبت من المجتمعين العودة إلى نظام الطباعة القديم أي طباعة الإيصالات الفارغة داخل مؤسسة كهرباء لبنان، كما طلبت منهم إعادة الفواتير المزورة وتلفها”.

وأوضحت أن ما قامت به أمن الدولة هو تنبيه وليس معاقبة حتى الآن لأن الجهات السياسية تدخلت، لكن التحقيق في هذا الملف مستمر لفرملة هذا الهدر”.

ولفتت المصادر إلى أن التأخر بالجباية وبتركيب الساعات يحصل بسبب تركيز الموظفين على أماكن الاستفادة.

وأشارت إلى أن الشركات يجب أن تضع الأموال يومياً في حساب كهرباء لبنان في مصرف لبنان، وهذا ما لا يحصل حالياً، وإذا حصل فلا توضع المبالغ كاملة، فيما لا مساءلة عن المبالغ المهدورة التي يتم تشغيلها في لبنان والخارج.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع مماثلة للكاتب:

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us