قرار قضائي يأمر كارلوس غصن بإخلاء منزله خلال 30 يوماً!

خاص, لبنان 28 تشرين الأول, 2023

خاص “هنا لبنان”:

بعد أربع سنوات على الدعوى المقامة ضدّه من شركة “فونيوس”، أصدر القضاء المستعجل حكماً أمر بموجبه الرئيس التنفيذي السابق لمجموعة نيسان رينو كارلوس غصن بإخلاء المنزل الذي يقيم فيه بمنطقة الأشرفية خلال 30 يوماً، وتسليمه إلى المالك الأساسي.
وأشار مصدر قانوني مطلع على القضية لـ”هنا لبنان” إلى أنّ “المنزل الأثري الذي يقع في شارع مونو في الأشرفية والمؤلف من ثلاث طبقات البالغة قيمته 19 مليون دولار، وهو مسجّل باسم شركة “فونيوس” اللبنانية، وقد بدأ النزاع حوله فور فرار غصن من اليابان ووصوله إلى بيروت”.
وقال المصدر إنّ غصن “قام في العام 2015 بترميم المنزل وأجرى بعض التعديلات عليه وانتقل للسكن فيه، واتهمته حينها الجهة المدّعية بالتعدي على أملاك خاصة، والسكن في المنزل من دون مسوّغ قانوني”.
وبعد حوالي أربع سنوات على بدء الدعوى أصدرت قاضي الأمور المستعجلة هلا نجا، قرارًا بإخلاء الشقة في غضون 30 يومًا، وذلك “لعدم وجود أي مسوغ شرعي”.

وأكّد المصدر نفسه أنّ غصن “سارع إلى الطعن في هذا الحكم يوم أمس الجمعة أمام محكمة الاستئناف في بيروت التي يرأسها القاضي حبيب مزهر، وطلب إبطال الحكم واعتباره عديم الوجود”.
كما طالب بـ”إبطال جميع الإجراءات المتخذة في هذه الشكوى، وعدم السير بها لأسباب عديدة وأبرزها مرور الزمن عليها، وعدم اختصاص قضاء العجلة للنظر فيها”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع مماثلة للكاتب:

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us