القضاء يدّعي على “دكتور فود- Dr. food”، بجرم تصنيع المخدرات والاتجار بها وتهريبها..ماذا في التفاصيل؟

خاص 16 أيار, 2024

استدعى قاضي التحقيق في جبل لبنان القاضي زياد الدغيدي، إلى جلسة تحقيق يعقدها يوم الإثنين المقبل، المدعو جورج ديب الملقب بـ “دكتور فود” لاستجوابه كمدعى عليه بجرم الإتجار بالمخدرات، كما استدعى شخصاً آخر من التابعية السورية لاستجوابه كمدّعى عليه بالجرم نفسه.

وأكد مصدر قضائي لـ “هنا لبنان” أنّ القاضي الدغيدي “ادّعى خلال الساعات الماضية على ديب ورفيقه بجرائم تصنيع المخدرات والإتجار بها وتهريبها إلى الخارج، وذلك سنداً للمادة 125 من قانون المخدرات، معطوفة على المادة 13 منه والتي تصل عقوبتها إلى الأشغال الشاقة عشر سنوات”.
وأوضح المصدر أنّ الادعاء على هذا الشخص ورفيقه “جاء بعد أكثر من أربعة أشهر على ضبط مواد غذائية وأطعمة مصنّعة لدى معامل “دكتور فود” محشوّة بالمخدرات ومعدّة للتصدير إلى إحدى الدول الخليجية، وقد جرى يومها استجواب جورج ديب الذي نفى نفياً قاطعاً أن تكون البضاعة عائدة له أو مصنّعة بمعامله، زاعماً أنها مقلّدة، لكنه اعترف حينها أنه يتعاطى المخدرات ولا يتاجر بها، عندها ادّعت عليه النيابة العامة في جبل لبنان بجرم تعاطي المخدرات فقط وأفرجت عنه”.

وأشار المصدر الذي رفض ذكر اسمه، أنه “لدى فحص المواد بمختبرات متخصصة، تبيّن أنّ المواد الغذائية التي ضبطت في المطار مصنّعة في معامل “دكتور فود” وليست مقلّدة كما زعم سابقاً، فجرى الادّعاء عليه مع شخص سوري ضبطت البضاعة بحوزته في المطار أثناء شحنها”.

وفي وقت سابق، كانت قد انتشرت معلومات عن توقيف شحنة من المخدّرات تمّ تخبئتها داخل “بسكويت” تابع لمعامل “الدكتور فود”.

وحينها أفادت معلومات “هنا لبنان”، بأنّ القصة قديمة وهي بعهدة قاضي التحقيق في جبل لبنان زياد الدغيدي.

وفي تفاصيل، هذا الملف، فقد تمّ في ذلك الوقت ضبط كمية من البسكويت والحليب في المطار تحتوي على كمية من المخدرات ما بين 16 و20 كيلو وذلك منذ 3 أشهر.

وهذه المواد كانت وفق علامتها التجارية تابعة لشركة “دكتور فود” فتمّ استدعاؤه من قبل مكتب مكافحة المخدرات، غير أنّ الأخير نفى التهمة وأشار إلى أنّ البضاعة مقلدة.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع مماثلة للكاتب:

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us