عشر خطط ساحرة لإمضاء عطلة شتوية دافئة في لبنان

ترجمة هنا لبنان 27 تشرين الثانى, 2022

ترجمة “هنا لبنان”

حل الخريف في لبنان وتساقطت أوراق الأشجار إيذانًا ببدء الفصل البارد وقصرت ساعات النهار، واستبدل الجميع قمصانهم ذات الأكمام القصيرة بأخرى طويلة مع قلنسوات وسترات.. وامتلأت الشوارع بزينة الميلاد ونصبت أشجاره المضيئة في كل زاوية.

ومع اقتراب نهاية شهر تشرين الثاني، يمكنك قضاء عطلة شتوية دافئة في لبنان إذا عرفت كيف تمضيها، في ما يلي عشرة أشياء ستجعل عطلة الشتاء في لبنان تجربة لا تنسى:

استمتع بحياة الليل في لبنان

بعد ثلاثة أشهر من الليالي المثقلة بالعمل، سيكون مناسباً قضاء عطلة الشتاء للاستمتاع بحياة الليل التي يشتهر لبنان بها، من خلال زيارة بعض أفضل الحانات والمطاعم الليلية.

رحلات في مناطق مثلجة

تعد الرحلات البرية إلى فاريا أو كفردبيان أو أرز الرب ضرورية لإضافة لحظات دافئة إلى الذكريات، وما عليك سوى اصطحاب أصدقائك المفضلين واستئجار شاليه في الجبال التي تغطيها الثلوج، أو حتى يمكنك الاستمتاع بيوم مخصص للتزلج على الجليد مع العائلة أو التجول على الثلوج.

سباحة وتزلج في آن

على الرغم من أن الأمر قد يبدو غير مألوف وغير اعتيادي خلال هذا الطقس البارد، إلا أن لبنان بلد يمكنك فيه ممارسة رياضتي السباحة والتزلج في اليوم ذاته. وإذا كنت من هواة السباحة في المياه الباردة، فالشواطئ التي تصطف على طول ساحل البلاد، مثل جبيل والبترون، بانتظارك.

زيارة سوق عيد الميلاد الاحتفالي

خلال موسم الأعياد ، يمتلئ لبنان بروح عيد الميلاد التي تتجلى في شكل عدة أسواق في جميع أنحاء البلاد تخصص مساحتها لهذه المناسبة.

سواء كنت مقيماً في بيروت أو البترون، فمن المحتمل أن تصادف مشهدًا ممتعًا لسوق خاص بعيد الميلاد يهدف لدعم الشركات المحلية، أو البحث عن الهدية المثالية لأحبائك، وفي جميع الأحوال فإنه لا يمكن تفويت روحانية هذه الأسواق.

الاستمتاع بزينة عيد الميلاد

لا يمكن لأحد الاحتفال بعيد الميلاد بطريقة أفضل من اللبنانيين، حتى في أحلك الأوقات والظروف ستجد شوارع البلاد دائمًا تكتظ بأشجار وزينة رائعة تظهر روح عيد الميلاد.

نكهة المقاهي

تضيف المقاهي جمالية لموسم الشتاء وتكمله، إذ لا يوجد أفضل من قضاء الوقت في مقهى يعبق برائحة القهوة أثناء الاستمتاع بقراءة كتاب ما.

ويعد كل من “Curl Book & Coffee Shop” و “Barzakh” و ” وPrana – Chilling Space” مكاناً مثالياً خلال هذا الطقس البارد والرطب.

زيارة المتاحف

يعد لبنان بلداً غنياً بالمتاحف حيث يمكنك التعرف على تاريخ البلد وثقافته الغنية.

وننصح بأن تنطلق في رحلة إلى بيت بيروت أو المتحف الوطني في العاصمة، إضافة إلى المتاحف والمراكز الثقافية التي تروي تاريخ لبنان وتقدره، فضلاً عن عصور ما قبل التاريخ والعصر العثماني.

حضور مهرجان بيروت للموسيقى

لا يكتمل عيد الميلاد بدون موسيقى، ويعد مهرجان “بيروت ترنّم” فرصة رائعة للاستمتاع ببعض الموسيقى الكلاسيكية التي يعزفها موسيقيون محليون وعالميون.

هواية جديدة في الفنون

“Naive by Emné”

الذي يقع منطقة بدارو، هو موقع مثالي لإطلاق الفن الذي بداخلك، كما يقدم الاستوديو دورات وورش عمل مختلفة حول النحت والرسم، مما يسمح بإخراج الإبداع لديك.

استكشف متاجر التوفير المحلية

في الوقت الحالي تغلق الجامعات والمدارس أبوابها مع انطلاق العطلة الشتوية في موسم الأعياد، هذا يعني الذهاب إلى المراكز التجارية مع الأصدقاء أو البحث عن أفضل متاجر التوفير لملء خزانة الملابس قبل العودة إلى المدرسة.

المصدر: 961

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us

Skip to toolbar