سلسلة لقاءات وحلول من ميقاتي بشأن “النّفايات!”

لبنان, مباشر 15 شباط, 2022

ترأس رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي, اجتماعاً موسعاً للجهات المانحة والمنظمات الدولية, قبل ظهر اليوم الثّلاثاء, في السراي الحكومي, بحضور وزير البيئة ناصر ياسين، رئيس مجلس الانماء والإعمار نبيل الجسر، وممثلين عن الوزارات والمنظمات الدولية والسفارات وهيئات الامم المتحدة.
وقد خصّص ميقاتي الإجتماع للبحث في الإدارة المتكاملة للنفايات الصّلبة, وعرض الوزير ياسين رؤية وزارة البيئة والتوجهات الإستراتيجية لها بالتعاون مع الشركاء في الإدارات الرسمية من مجلس الانماء والإعمار، وزارة الداخلية والبلديات وزارة التنمية الادارية، وزارة الصناعة، والشركاء الدوليين للعمل ضمن هذه التوجهات الإستراتيجية للأعوام الثلاث المقبلة ولحماية هذا القطاع من التعثر.

وتضمنت التوجّهات الاستراتيجية السبعة: “تعزيز اللامركزية في هذا القطاع بالتعاون مع اتحادات البلديات والبلديات ، تبني مبادئ الاقتصاد الدائري وتعزيز التخفيف من الّنفايات، الفرز من المصدر، والتدوير ، تطوير وتشغيل معامل الفرز والتّسبيخ على مستوى مناطق خدمية بالتعاون مع اتحادات البلديات والبلديات.
إضافةً إلى ذلك, “دراسة جدوى تحويل المخلفات الى وقود بديل،بناء وتطوير تسعة مطامر صحية على مستوى المناطق، تأهيل المكّبات العشوائية وإغلاقها، تطويرقدرات وزارة البيئة في المراقبة والتخطيط لقطاع النفايات الصلبة”.
وقال الرئيس ميقاتي: “نلتقي اليوم في السّراي الكبير لمناقشة الرؤية والتطلّعات الاستراتيجية التي وضعتها وزارة البيئة لقطاع الإدارة المتكاملة للنفايات المنزلية الصلبة، ودرس سبل التعاون بين الشركاء المحليين والمجتمع الدولي لتحقيقها, في وقت تفوق التحديّات التي يواجهها لبنان واللبنانيون في هذا القطاع, إمكانات الحكومة وتتزايد بوتيرة أسرع من وتيرة التخطيط والتنفيذ”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us