هل يمكن للبنان أن يؤمّن اكتفاءً ذاتياً من القمح؟
لبنان
13 آذار, 2022

من اولى الخطوات التي اتخذتها معظمُ دولِ العالم للحفاظِ على أمنِها الغذائي، ولاسيما في ما يتعلقُ بالقمح بعد الحرب الروسية-الأوكرانية، هو رفعُ إنتاجِها من القمح مستقبلاً، كمحاولةٍ لتأمينِ إكتفائها الذاتي من هذه المادة.
فهل بإستطاعةِ لبنان رفعُ إنتاجِه من القمح، وهل يُمكن تحقيقُ الإكتفاء الذاتي عبر الإنتقالِ من الإقتصاد الريعي الى الإقتصادِ المُنتج في هذا القطاع؟
المزيد في التقرير المرفق الذي عرض في نشرة أخبار الـLBCI.
View this post on Instagram
مواضيع ذات صلة :
شراكة لدعم الأمن الغذائي… وزارة الزراعة تُعزّز صمود المزارعين بدعم أوروبي وأممي | الزّراعة اللبنانيّة في زمن الحرب: الجنوب في قلب الصّدمة | أضرار غير مسبوقة… إليكم ما صدر في تقرير وزارة الزراعة |




