النائب زياد حوّاط: لا شيء شخصي ضد القاضية عون وجئت لأؤكد أنّنا تحت سقف القانون

لبنان 23 آذار, 2023

أكّد النائب زياد حوّاط من أمام قصر العدل في بعبدا، أنّه قد حضر بصفته نائباً قد تخلّى عن حصانته، وأضاف: “حضرت كأي مواطن مدّعى عليه، علماً أنّ كل الأصدقاء نصحوني بعدم الحضور لعدم إعطاء الشرعية لهذا الاستدعاء”.

وتابع: “رغم التسييس والقضاء غبّ الطلب أردنا أن نخضع لسقف القانون كي يكون هذا السقف فوق الجميع”، مؤكداً: “حضوري ليس ضعفاً وإنّما من القوّة التخلّي من قبل نائب عن الحصانة والحضور لمواجهة قاضية مسيّسة في عقر دارها”.
واعتبر حوّاط أنّه “من المضحك اتهامي بالقدح والذم، فيما أنا نائب وأقوم بدوري بتصويب الخطأ بينما هذه القاضية لا تحترم القانون، فهي لا تتبلّغ طلبات الرد ولا تحضر إلى التفتيش القضائي وتصرّح للإعلام”، موضحاً: “اليوم هناك نموذج لنائب يقوم بدوره الوطني ونموذج آخر لقاضٍ يخالف القانون”.

وقال حوّاط: “نحن جئنا لنؤكد ما سبق وقلناه، بأنّ ما تقوم به القاضية غادة عون هو فولكلور ونحن لا نريد قضاءً مسيّساً، والتشكيلات القضائية عطّلت لأجل هذه القاضية بالذات”.

وسأل: “أنا نائب ويتمّ التعامل معي بهذه الطريقة فكيف بأيّ مواطن عادي، أين حرية التعبير؟”

وفي تعليق لـ “هنا لبنان”، قال حوّاط: “أنا لا أنتقد القاضية غادة عون بالشخصي، أنا لا أعرفها ولا شيء لديّ ضدها أنا فقط أمارس واجبي كنائب، وما تقوم به غادة عون مسيء للعدلية ولهذه المؤسسة التي نريد لها أن تقوم بواجبها الوطني على أكمل وجه”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us

Skip to toolbar