وزير السياحة: عدد الوافدين إلى لبنان بلغ مليون و350

لبنان 19 آب, 2023

افتتحت بلدة إهمج في قضاء جبيل مهرجانها السياحي بنسخته العاشرة، برعاية وزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال وليد نصار، الذي كرم بإسم وزارة السياحة الفنان جورج وسوف وسلمه درعا تقديرية.

وهنأ نصار في كلمته بلدية إهمج “رئيسا وأعضاء وجمعية “إنماء اهمج” لجهودهم وارادتهم القوية رغم كل الصعاب بإقامة هذا المهرجان الفني الكبير هذا العام بنسخته العاشرة”، مشيرا الى انه “مع اهمج تختتم وزارة السياحة المهرجانات الكبيرة لهذا العام، التي وصلت الى  132 مهرجانا منذ اول تموز 2023”.

وأكد أن “لبنان يمتلك كل المقومات التي تجعلنا نعيش في هذا البلد ونستثمر به والعمل على تطويره اقتصاديا وماليا”، لافتا الى “اهمية تطبيق اللامركزية الادارية التي تساهم في انماء المناطق ويصبح هناك ثقة لدى القطاع الخاص للاستثمار في كل منطقة، لانه يعلم عندها ان الذي يدفع الضرائب والرسوم ستعاد وتضخ في المنطقة ذاتها”.

وقال: “بالرغم من الاوضاع الاقتصادية والمعيشية السيئة التي نعيشها في هذا البلد، بدءا من مشاكل المطار مرورا بالبنى التحتية والكهرباء وصولا الى قطاع الاتصالات، اللبناني يحب الحياة ويرفض الاستسلام، والمنتشر متعلق بوطنه الام وقرر المجيء هذا الصيف الى وطنه وارض ابنائه واجداده، وحضوره الكثير من المهرجانات السياحية التي اقيمت في لبنان”.

وكشف نصار عن أن “عدد الواصلين الى لبنان حتى الامس وصل الى مليون و350 وافدا من بينهم 30 بالمئة من الاجانب”.

كما أعلن أن “وزارة السياحة قررت تكريم سلطان الطرب جورج وسوف في هذا المهرجان، في اطار تكريم كبار الفنانين اللبنانيين، ايمانا منها ان فنانينا الكبار يجب تكريمهم في حياتهم، وهم في ذروة عطائهم وليس في مماتهم”.

إشارة إلى أن المهرجان يستمر حتى مساء غد الأحد ويحيي ليلة السبت الفنان ناصيف زيتون والليلة الأخيرة الفنانان هشام الحاج ومعين شريف.

وقد حضر افتتاح الليلة الأولى من المهرجان الى جانب الوزير نصار، النواب سيمون ابي رميا، زياد الحواط وجورج عطالله، النائب السابق هادي حبيش، المدير العام لمؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان المهندس جان جبران، راعي ابرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون، المدير العام للمؤسسة الوطنية للاسكان روني لحود، رئيس البلدية نزيه ابي سمعان والاعضاء، رئيس بلدية بلاط – قرطبون ومستيتا عبدو العتيق، مختارا البلدة شربل زيادة وشربل ابي رميا، المقدم ربيع الياس ممثلا المدير العام لامن الدولة اللواء طوني صليبا، الرائد بيار حرب ممثلا المدير العام للامن العام بالانابة اللواء الياس البيسري، رؤساء الوحدات الامنية في القضاء، خادم الرعية الخوري طوني حردان، رئيس الاتحاد اللبناني لكرة الطائرة وليد القاصوف والرئيس السابق للاتحاد ميشال ابي رميا، رئيسة جمعية “انماء اهمج” ايفيت ابي رميا متى والاعضاء.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us