سلسلة غارات وصواريخ… تصاعد حدّة التوتّر الحدود الجنوبية!

لبنان 21 كانون الأول, 2023

أطلق الجيش الاسرائيلي صباح اليوم، القنابل الحارقة على أحراش جبل اللبونة والعلام وعلما الشعب.

 وأفاد الدفاع المدني اللبناني عن مقتل نهاد موسى مهنّا وإصابة زوجها المواطن ماجد مهنّا وهما في العقد الثامن من العمر في قصف إسرائيلي على منزلهما في مارون الراس. وعملت فرق من كشافة الرسالة الإسلامية على نقل الجثمان والجريح إلى مستشفى صلاح غندور في بنت جبيل حيث أخضع مهنّا للإسعافات الأوليّة.

واستهدفت غارة إسرائيلية أطراف بلدة كفركلا في القطاع الشرقي من جنوب لبنان، إلى جانب قصف مدفعي إسرائيلي على أطراف بلدات مارون الراس وعيترون ويارون بالقطاع الأوسط من جنوب لبنان. كما طال القصف الإسرائيلي أطراف الناقورة واللبونة.

وأفادت قناة “الجزيرة” عن إطلاق صواريخ من لبنان باتجاه أهداف في مستوطنة أفيفيم في الجليل الأعلى.

وأعلن حزب الله لاحقاً استهداف موقع رأس الناقورة البحري بعدد من الصواريخ الموجهة، كما أعلن أنّه قصف صباح اليوم مستعمرة كريات شمونة بصلية صواريخ كاتيوشا، ورمى صواريخ حارقة على أحراج برانيت.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ السلطات الإسرائيلية تقرر إغلاق بلدات إسرائيلية قرب الحدود مع لبنان أمام الدخول والخروج حتى إشعار آخر.

كما نفّذ الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات على أطراف بلدة الخيام في المنطقة الواقعة بين الماري والخريبة.

تزامناً، دوّت صفارات الإنذار في مناطق عدّة في الجليل الأعلى، وأفيد عن إطلاق “حزب الله” ثلاثة صواريخ باتجاه مستوطنة “أفيفيم” للمرة الثانية اليوم.

من جهتها، أفادت صحيفة “يديعوت أحرنوت” عن “إصابة مباشرة لسيارة في الجليل الأعلى بصاروخ مضاد للدروع أطلق من جنوب لبنان”.

كما تمّ الاشتباه بتسلّل مسيّرة من الأراضي اللبنانية باتّجاه أجواء المستوطنات الإسرائيلية.

 

 

وكان الطيران الاستطلاعي حلق طيلة الليل الفائت وحتى صباح اليوم فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط، كما ألقى القنابل المضيئة في سماء المنطقة وصولا الى مشارف مدينة صور.

وأمس، نفّذت مقاتلات حربية اسرائيليّة قرابة الحادية عشرة والثلث قصفاً جوياً في عمق مثلث إقليم التفاح – جزّين – أطراف شرق صيدا، وأغارت على أحراج تقع بين منطقتي بصليا وسنيا القريبة من جباع وكفرملكي ملقية بصواريخ جو – أرض، وأحدث انفجارها دوياً تردّد في معظم مناطق النبطية وحتى ساحل الزهراني وصيدا.

كما سُمع دوي الانفجارات في منطقة الشوف.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us