بلدات لبنانية تتعرّض للقصف واستهداف سيارة في البازورية.. هل تغيّرت قواعد الاشتباك؟

لبنان 20 كانون الثاني, 2024
جنوب لبنان

أفادت “الوكالة الوطنية للاعلام” بأنّ حصيلة الغارة التي استهدفت سيارة على طريق البرج الشمالي – البازورية، هي قتلين وجريح وليس كما ورد سابقاً أربعة قتلى.

وكانت قد كشفت مصادر أمنية لوكالة رويترز عن مقتل عنصرين من حركة حماس جراء غارة جوية إسرائيلية.

بدورها أعلنت القناة “14 الإسرائيلية” عن غالانت أنه “من المحتمل توسع الحملة العسكرية في الشمال إذا لم يتم التوصل إلى تسوية سياسية”.

كما واستهدفت مدفعية الجيش الإسرائيلي سهل مرجعيون بعدة قذائف وكذلك مرج الخيام وأطراف بلدتي عيترون وحولا في جنوب لبنان ترافق ذلك مع تحليق للطيران الحربي الإسرائيلي فوق منطقة حاصبيا ومزارع شبعا.

أما حزب الله فقد أعلن في بيان عن استهداف ‏‏‏‌‏‌‌تجمعًا ‏للجنود الإسرائيليين في محيط ثكنة زرعيت بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة.

كما أفادت “الوكالة الوطنية للاعلام” في مرجعيون، أن غارتين نفذها الطيران الحربي الاسرائيلي، الأولى على عديسة والثانية على الحي الشرقي لبلدة العديسة المحاذي لطريق كفركلا.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أطلق مساء أمس نيران رشاشاته الثقيلة على محيط بلدتي رامية وعيتا الشعب من مواقعه المتاخمة لبلدة عيتا الشعب، كما قصفت مدفعيته قبيل الساعة التاسعة مساء بعشرات القذائف أطراف بلدات رامية والناقورة وجبلي اللبونة والعلام والضهيرة ترافق ذلك مع غارات نفذها الطيران الحربي على أطراف بلدة عيتا الشعب .

واللافت طيلة الليل الفائت وحتى صباح اليوم كثافة الطيران الاستطلاعي للجيش الإسرائيلي فوق مجرى نهر الليطاني وفوق قرى القطاعين الغربي والأوسط وصولا حتى مشارف منطقة صور والساحل البحري، وكانت طيلة الليل الفائت القنابل الضوئية فوق قرى قضاء صور والساحل البحري وفوق الخط الأزرق المتاخم للحدود الدولية مع فلسطين.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us