التصعيد مستمر.. غارات إسرائيلية على مناطق قرب صور وجزين

لبنان 25 كانون الثاني, 2024
الجنوب

شن الطيران الحربي الاسرائيلي، اليوم الخميس، سلسلة غارات تركزت قرب منطقة الحضايا الواقعة ما بين البازورية وطيردبا حيث هرعت سيارات الإسعاف والإطفاء إلى الأمكنة المستهدفة كما شن عددا من الغارات على منطقة الجبور في جبل الريحان ما بين النبطية وجزين.

وكانت المسيرات الحربية نفذت ثلاث غارات استهدفت مناطق في عيتا الشعب كان سبقها قصف منزل في بلدة طيرحرفا اثناء تشييع جنازة وعلم ان المنزل كان استهدف بالقصف مرتين على الاقل سابقا .

وإستهدف الجيش الإسرائيلي منزلاً غير مأهول يعود للمواطن رضوان عطايا في بلدة طير حرفا بغارة جويّة.

بدوره، هاجم حزب الله موقع الرادار بالأسلحة الصاروخية، بحسب بيان الحزب.

الاشتباه بعملية تسلل

وكتب الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، اليوم الخميس، في منشور على حسابه عبر منصة “إكس”: “متابعة للتقارير عن تشخيص مشبوه في منطقة بلدة حانيتا على الحدود اللبنانية فبعد أعمال تمشيط في المنطقة لا توجد خشية من عملية تسلل”.

وأغلقت إسرائيل صباح اليوم، الطرق في محيط مستوطنة حانيتا خشية من عملية تسلل من لبنان، وطلبت من سكان حانيتا التزام منازلهم.

وأفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، بأنه “تم إغلاق بعض الطرق في الجليل الغربي بسبب اشتباه في اختراق الحدود من لبنان”.

بدورها، أكّدت “العربية” “إطلاق قذائف هاون تجاه مواقع عسكرية إسرائيلية في مزارع شبعا”.

وأضافت، “الجيش الإسرائيلي يقصف الضهيرة واللبونة جنوبي لبنان”.

وقالت القناة 13 الإسرائيلية: “رصد ثلاثة مشتبهين في منطقة حانيتا أطلق حالة الاستفار”.

تزامن ذلك مع عملية تمشيط تطال محيط موقع الحدب بالأسلحة الرشاشة المتوسطة والثقيلة، وإلقاء قذائف ضوئية فوق محيط الموقع والاحراج المتاخمة.

وكانت مدفعية الجيش الإسرائيلي استمرت بقصفها المدفعي حتى بعيد منتصف الليلة الماضية والذي طال أطراف طيرحرفا والجبين ويارين والبستان وعلما الشعب.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us