تطوّر خطير جنوبًا.. إسرائيل تُوسّع مراكز استهدافاتها نحو شمال صيدا

لبنان 10 شباط, 2024

في تطوّر أمنيّ خطير ولافت، وسّع الطيران الإسرائيلي اليوم السبت، مراكز غاراته على أطراف بلدات الجنوب اللبناني، لتطال بلدة جدرا شمال صيدا.

فقد استهدفت مسيرة إسرائيلية، ظهر اليوم السبت، سيارة في البلدة، وسط معلومات عن سقوط قتلى وجرحى، حيث توجهت سيارات الإسعاف إلى المنطقة المستهدفة. فيما مصدر أمني لـ”الحدث” بأنّ المستهدف بغارة “جدرا” هي دراجة نارية وليست السيارة.

وبينما أعلن الجيش الإسرائيلي أنّ المستهدف في الهجوم الاستثنائي في جدرا – صيدا هو مسؤول كبير من حماس في لبنان ويدعى باسل صالح، أفادت وكالة “رويترز” بأنّ الشخصية الفلسطينية المقربة من حماس نجت من الضربة الإسرائيلية.

في هذا السياق، أفاد مصدر عسكري لـ “سكاي نيوز”، بمقتل شخصين وإصابة آخرين في جدرا.

وفي التطورات الميدانية أيضًا، استهدفت غارة إسرائيلية أطراف شيحين ومروحين، في وقت تعرضت بلدة حانين وأطراف رميش منذ الثانية عشرة ظهرًا، إلى قصف مدفعي متقطع.

كما أغار الطيران الإسرائيلي على بلدة مركبا. واستهدف قرابة الحادية عشرة إلا ثلثًا أطراف بلدة كونين في قضاء بنت جبيل بغارة ثانية، بعد أن كان قد شنّ غارة على منزل في البلدة ملقيًا صاروخين جو – أرض.

وفيما حلّق الطيران الحربي الإسرائيلي في أجواء قرى القطاع الغربي، أغارت مسيرة إسرائيلية على أطراف الخيام وتسببت بإصابة 3 سوريين بجروح، كانوا يعملون في أرض زراعية، وتم نقلهم إلى مركز الهيئة الصحية في الخيام للمعالجة.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أطلق بعيد منتصف الليل الفائت، عددًا من قذائف المدفعية الثقيلة على أطراف بلدات الناقورة وجبل اللبونة وعلما الشعب وطيرحرفا وعين الزرقا والضهيرة.

وحتى صباح اليوم، أطلق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق.

وكان الطيران الاستطلاعي قد حلّق فوق قرى قضائي صور وبنت جبيل.

مع الإشارة إلى أنّ عدد النازحين إلى مدينة صور في ازدياد يومي، مع استمرار القصف الإسرائيلي على القرى الجنوبية.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us