صواريخ الأحد تنذر بالحرب.. الجيش الإسرائيلي يتحضّر والحزب: “لا تهدئة”

لبنان 10 آذار, 2024

لا يزال التصعيد جنوباً مستمراً، فبعد الـ35 صاروخاً التي أطلقها الحزب صباحاً، أفادت قناة “الجزيرة” عن “إطلاق 30 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية في منطقتي مزارع شبعا والجولان”.

فيما أفادت وسائل إعلامية عن استهداف القصف الإسرائيلي لأطراف بلدتي الهبارية والفرديس.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن صباح اليوم الأحد، أنه تم إطلاق 35 صاروخًا من جنوبي لبنان باتجاه إسرائيل واعتراض عدد منها.

وكان الحزب قد أفاد في بيان، بأن عناصره قصفت صباح اليوم، مستعمرة ميرون الإسرائيلية بعشرات الصواريخ من نوع الكاتيوشا.

الجيش الإسرائيلي يتحضّر للحرب

إلى ذلك يبدو أنّ الجيش الإسرائيلي يتحضّر للحرب على لبنان، إذ أعلن في بيان أنه “يتمرّن على الإمداد متعدد الأذرع تحت النيران في إطار الاستعداد للمناورة البرية في الجبهة الشمالية”.

وأضاف : “خلال الأسبوع الماضي أقيم تمرين عملياتي شمل تزويد الإمدادات اللوجستية جوا وبرا بقيادة هيئة التكنولوجيات واللوجستيات وبالتعاون مع قيادة المنطقة الشمالية، وسلاح الجو وغيرها من الوحدات التابعة لذراع البر. تدربت القوات خلال التمرين على نقل المعدات، والمياه، والوقود، وأنواع الذخيرة خلال الطوارئ إلى القوات المناوِرة التي تخوض القتال على الجبهة الشمالية. شمل التمرين تحميل معدات حملتها طائرات سلاح الجو وإفراغها ونقل المعدات بواسطة مركبات على الأرض”.

وتابع: “منذ نشوب الحرب تم إنجاز سبع عمليات تزويد بإمدادات لوجستية جوًا من قبل وحدة الإمدادات الجوية التابعة للواء “هماروم”، والتي تم خلالها إدخال حوالى 110 أطنان من الإمدادات لصالح القوات المناوِرة في غزة. أما برًا فتم إنجاز آلاف العمليات اللوجستية الأخرى بواسطة قوافل لوجستية. الجيش جاهز لتنفيذ عمليات مشابهة على الجبهة الشمالية أيضا، بكثافة عالية وتحت النيران إذا لزم الأمر”.

الهدنة تبدأ من غزة
في السياق، رأى عضو المجلس المركزي في حزب الله نبيل قاووق أن “سياسة أميركا والجيش الإسرائيلي تعمل للإستفراد بغزة عبر ايقاف ‏جبهات المساندة وخاصة في لبنان واليمن”، مشددًا على أنّ “التهدئة تبدأ من غزة”.

وحول القصف المتكرر الذي يستهدف المدنيين اللبنانيين وخصوصاً الضربات الأخيرة، أكد بأنه “استهداف للمدنيين من دون رد، وان التصعيد بالتصعيد، ولذلك وسعت الحزب استهدافه للمستوطنات على قاعدة الرد ‏بالمثل”. ‏

وحول تهديد إسرائيل بالحرب الواسعة على لبنان، أشار إلى أن “هذه التهديدات صدرت عن القادة ‏الإسرائيليين منذ أكثر من خمسة أشهر، وهذه التهديدات لا محل لها من الاعراب في لبنان والذي منع إسرائيل من تحقيقها هو خشيتها من الحزب والمفاجآت التي أعدّها لها”. وشدد على ان “قرار الحزب بمساندة غزة هو قرار استراتيجي تاريخي ووطني وانساني، وهو ‏يحظى بتأييد شعبي واسع لبنانيا وعربيا ودوليا”.‏

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us