حزامٌ ناريّ يلفّ الجنوب.. إسرائيل تدكّ القرى الحدوديّة و”الحزب” يردّ على قصف حانين

لبنان 24 نيسان, 2024

شهدت الجبهة الجنوبيّة اليوم تصعيدًا لافتًا لناحية شدّة الغارات الإسرائيلية التي استهدفت المناطق الحدوديّة، والعلميات التي أعلن عنها “حزب الله” ردًا على القصف الذي طال ليل أمس منزلًا في بلدة حانين في قضاء بنت جبيل، وأدى إلى سقوط ضحيتين هما مريم قشاقش وابنة شقيقها سارة قشاقش البالغة من العمر 10 سنوات، إضافة إلى سقوط 3 إصابات حرجة و3 إصابات طفيفة.

يأتي ذلك في وقت نفّذ الطيران الحربي الإسرائيلي اليوم، حزامًا ناريًا من الغارات الجوية بلغت أكثر من 13 غارة متزامنة استهدفت أطراف بلدات عيتا الشعب وراميا، جبل بلاط وخلة وردة.

هذا وتعرضت أطراف بلدتي يارون ومارون الراس في قضاء بنت جبيل أيضًا، لقصف مدفعي متقطع، قرابة العاشرة من صباح اليوم.

كما طال القصف بالقذائف المدفعية أطراف بلدتي علما الشعب والضهيرة.

فيما كان القصف المدفعي الإسرائيلي قد طال بعد منتصف الليل، أطراف بلدات طيرحرفا والجبين والضهيرة، مستهدفًا مناطق جبلية مفتوحة من دون وقوع أضرار أو إصابات.

بالمقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي أنّه قصف بالمدفعية منطقتي كفرشوبا وشيحين في جنوب لبنان لإزالة تهديد، مشيرًا إلى أنّه دمر منصة لإطلاق صواريخ في طيرحرفا وبنى تحتية لحزب الله في مركبا وعيتا الشعب.

كما أطلق الجيش الإسرائيلي ليلًا القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق في القطاعين الغربي والأوسط، وسط تحليق الطيران الاستطلاعي من نوع غير اعتيادي، فوق قرى قضاء صور والساحل البحري.

عمليات “الحزب”

بالمقابل، أعلن “حزب الله” عن عدد من العمليات التي نفدها، ردًا على قصف بلدة حانين الجنوبيّة، مشيرًا إلى أنّه ‏استهدف ‏‏‏اليوم، تجمعًا لجنود إسرائيليين في ‏حرش نطوعة بالأسلحة المناسبة ‏‏وأصابه إصابة مباشرة.

وعند الساعة 10:05 من صباح اليوم، استهدف “الحزب” أيضًا موقع الراهب بالقذائف ‏المدفعية وأصابه إصابة مباشرة.

كذلك استهدف عناصر “الحزب” مبنى يوجد فيه جنود إسرائيليون في مستعمرة أفيفيم بالأسلحة المناسبة وأوقعوهم بين قتيل ‏‏وجريح.

‏فيما أعلن استهداف مستعمرة شوميرا، بعشرات صواريخ ‏الكاتيوشا.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us