تصعيد كبير على الجبهة الجنوبية.. وإسرائيل تتوعّد لبنان بـ”صيف ساخن”!

لبنان 8 أيار, 2024

على وقع التصعيد الكبير الذي تشهده الجبهة الجنوبية بين “حزب الله” والجيش الإسرائيلي، توعّد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت لبنان بأن هذا الصيف قد يكون ساخناً، قائلًا من على الحدود: “أنا مصمم على إعادة سكان الشمال بأمان وإعادة بناء ما تم تدميره، المهمة هنا لم تكتمل”.

ميدانيًا، كثف الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، قصفه بلدات في جنوب لبنان غداة استهداف حزب الله مبنى في مستعمرة المطلة، بعد هجوم مماثل للحزب أسفر عن مقتل اثنين من الجنود الإسرائيليين.

فقد استهدف الطيران الإسرائيلي بغارة منزلاً في الحي الجنوبي لبلدة الخيام وقد قضى على إثرها ٣ أشخاص.

واستهدف الجيش الإسرائيلي بلدتَي عيترون وبليدا بقصف مدفعي وفوسفوري، إستمرّ نحو ثلاثين دقيقة.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي شن هجوم واسع النطاق على أكثر من 20 هدفاً لـ”حزب الله”، حيث استهدفت غارات إسرائيلية محيط بلدتي عيتا الشعب وراميا، ومنطقة جبل بلاط

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام، بأن الطيران الحربي الإسرائيلي شن 18 غارة على جبل بلاط، وأطراف بلدتي راميا وبيت ليف، في القطاع الأوسط، كما شن سلسلة غارات على أطراف عيتا الشعب والمنطقة الحرجية بينها وبين بلدة راميا.

كما أغار الطيران على كفركلا وعلى تلة الغزلان في عرمتى – جبل الريحان، إضافة إلى بلدة العديسة، وبلدة يارون في قضاء بنت جبيل.

في حين تعرّضت أطراف بلدة الناقورة في القطاع الغربي لقصف مدفعي. وشنّ الطيران الحربي الإسرائيليّ سلسلة غارات على الناقورة وراميا وحولا ومركبا.

وتعرضت أطراف بلدتي رميش وراميا فجر اليوم لنيران الأسلحة الرشاشة الثقيلة من مواقع إسرائيلية متاخمة للخط الأزرق الفاصل، والتي استهدفت خزانات المياه على أسطح المنازل والطرق بين القرى الحدودية، وفق الوكالة.

كما استهدف قصف مدفعي إسرائيلي محيط بلدتي كفرشوبا وكفرحمام في القطاع الشرقي جنوب لبنان.

“حزب الله” يردّ

بعد سلسلة الغارات الجوية التي طالت غالبية القرى الجنوبية، ردّ “حزب الله” بهجمات متتالية استهدفت مواقع تابعة للجيش الإسرائيلي بعد ظهر اليوم الاربعاء.

فقد أعلن في بيان، استهداف مقر قيادة الفرقة 91 في ثكنة برانيت بصاروخ بركان من العيار الثقيل.

كما شنّ مقاتلوه هجوماً جوّياً بمسيّرات انقضاضيّة على مقرّ قيادة اللواء الغربي المستحدث في يعرا.

وفي بيان آخر، أعلن “الحزب” أنّ مقاتليه، وبعد رصد ‏‏ومتابعة لحركة جنود الجيش الإسرائيلي في موقع المالكية، وعند دخولهم الى احدى دشمه استهدفوها، بالصّواريخ ‏‏الموجّهة وأصابوها إصابة مباشرة.

وبالتزامن مع ذلك، دكّوا “الموقع بقذائف المدفعية واوقعوا أفراد حاميته بين ‏قتيل وجريح. كما استهدفوا تجهيزاته التجسّسية ‏ودمّروها”.

كما اعلن استهداف موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية بالأسلحة الصاروخية.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us