منازل الجنوب تحت نيران القصف.. و”الحزب” يُهاجم الجليل بسرب مسيّرات

لبنان 11 تموز, 2024

لا تزال المستجدات الميدانيّة متواصلة في الجبهة الجنوبيّة، في ظلّ استمرار الغارات والقصف المتبادل بين إسرائيل وحزب الله.

فقد استهدفت المدفعية الإسرائيلية أحد المنازل في بلدة يارين الحدودية بصاروخ موجه (أرض – أرض) مما تسبب بأضرار مادية واندلاع حريق في محيطه.

كما شنت الطائرات الإسرائيلية غارة مستهدفة أطراف بلدة الجبين – طير حرفا.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام، بأنّ الغارة على بلدة طيرحرفا استهدفت منزلًا بصاروخين، مما أدى إلى تدميره بالكامل. ولا يزال الطيران يحلق في الأجواء.

جاء ذلك بعد أن توسع القصف الإسرائيلي على عدد من قرى القطاع الغربي لا سيما الناقورة منطقة حامول وطيرحرفا وعلما الشعب ووادي الزرقاء في قضاء صور.

وقد أدى القصف إلى نشوب حرائق في الأراضي الحرجية وبساتين الزيتون القريبة من المنازل في علما الشعب، حيث تعمل فرق الإطفاء على إخمادها.

هذا واستهدف القصف المدفعي الفوسفوري أطراف بلدة ميس الجبل الجنوبية والشرقية، كما انفجر عدد من الصواريخ الاعتراضية في أجواء البلدة والجوار.

كما استهدف القـصف المدفـعي من العيار الثقيل، أطراف بلدات: حولا، وادي السلوقي وعيترون.

كذلك طال القصف المدفعي فجر اليوم، أطراف بلدات: الناقورة، جبل اللبونة، علما الشعب، طيرحرفا، الضهيرة وعيتا الشعب.

عمليات “الحزب”

بالمقابل، أعلن “حزب الله” أنّه استهدف عند الساعة 11:55 من ظهر اليوم، تجمعًا لجنود الجيش ‏الإسرائيلي في محيط موقع حانيتا بالأسلحة الصاروخية وأصابه إصابة مباشرة.

وعند الساعة 11:21، استهدف عناصر “الحزب” التجهيزات الفنية ‏المستحدثة في موقع المالكية بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة.

وردًا على القصف ‏‏المدفعي والغارات الجوية التي تطال القرى الجنوبية، شنّ عناصر “الحزب” هجومًا جويًا بسرب من المسيرات الانقضاضية على المقر المستحدث لقيادة ‏‏كتيبة المدفعية التابعة للفرقة 146 جنوب كابري، مستهدفين أماكن القيادة وتموضع أطقم ‏وضباط ‏إدارة النيران ومرابض المدفعية وأصابوهم بشكل مباشر وأوقعوهم بين قتيل وجريح.

فيما أفيد عن إصابة إسرائيلي بجروح خطرة من جراء انفجار طائرة مسيّرة، في منطقة كابري بالجليل الغربي اليوم الخميس.

وقد أعلن الجيش الإسرائيلي أن عددًا من الطائرات المسيّرة سقطت في منطقة الجليل الغربي عبرت الأراضي اللبنانية.

جاء ذلك بعد سماع دوي صافرات الإنذار في الجليل الأعلى، محذرة من دخول مسيرات، ثم تم رصد انفجار صواريخ اعتراضية فوق قرى القطاع الأوسط في جنوب لبنان.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us