المطاعم تنتعش في الأيّام الأخيرة… فماذا عن كورونا؟

لبنان 25 أيار, 2021

عاد، في الأيّام الأخيرة، الإقبال الكثيف على المطاعم والمقاهي، بعد انتهاء مرحلة الإقفال التي فرضها تفشّي فيروس “كورونا” في لبنان، مقابل ضرورة الإلتزام بالإجراءات والتدابير الوقائيّة اللازمة كي لا يعود البلد إلى نقطة الصفر.

يُشير مستشار وزير السياحة مازن أبو ضرغم، في حديث لموقع mtv، إلى أنّ “وزارة السياحة ساهمت بإعادة فتح البلد وطلبنا من أصحاب المطاعم والمقاهي تحمّل المسؤولية وإدراك المخاطر الصحية التي ستنجم عن التخاذل في تطبيق القرارات في المؤسسات كافّةً”.

وإذ شدّد على أنّ “المواطنين يتحمّلون مسؤولية عدم تطبيق القوانين وعليهم التحلّي بالوعي الكافي، فلا يوجد حالياً الإلتزام المطلوب وإذا بقينا على هذا المنوال سنعود إلى الإقفال”، أفاد بأنّ “التدابير الأربعة التي عمّمتها الوزارة على المؤسسات المطعميّة تكمن في منع الرقص في السهرات، الإلتزام بمسافة مترَين بين كراسي الطاولات، حصر القدرة الإستيعابية بنسبة 50%، وتوفير مواد التعقيم والتطهير”.

ورأى أبو ضرغم أنّه “على المواطنين مسؤوليّة كبيرة في المطاعم، تجاه أنفسهم وتجاه سواهم، لأنّ عدد عناصر الشرطة الصحيّة محدود ولا يتخطّى الـ70 عنصراً، في حين أنّ عدد عناصر الضابطة السياحيّة لا يتجاوز الـ40 عنصراً، وهذه الأعداد غير كافية لتغطية المطاعم والمقاهي كافّةً في مختلف المناطق اللبنانيّة”.

mtv

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us