وفاة سجين بمرض السل في سجن رومية
لبنان
27 كانون الأول, 2025

توفي اليوم في سجن رومية – مبنى الأحداث اليوم السجين حمزة برباسي، البالغ من العمر 33 عامًا، والموقوف منذ حوالي خمس سنوات بموجب قضية تتعلق بالمخدرات، بحسب موقع الأنباء الإلكتروني.
وترجّح المعلومات أن “سبب الوفاة يعود إلى إصابته بمرض السل، في وقتٍ أفاد فيه أهالي السجناء في لبنان بوجود 20 حالة تظهر عليها أعراض المرض، مناشدين الجمعيات الإنسانية المسارعة بالتدخل قبل انتشار الوباء وانتقاله إلى السجناء في المباني الأخرى.
مواضيع ذات صلة :
بالصّور: صلاة عيد الأضحى في سجن رومية | “إذا بيطير العفو بموت من القهر”… وفاة موقوف في رومية بعد 22 شهرًا من دون محاكمة! | بالفيديو – توتر في سجن رومية: إحراق فرش واحتجاجات |




