الرئيس عون ينعى الفنان أحمد قعبور: خسارة صوت يشبه الناس
لبنان
27 آذار, 2026

أعرب رئيس الجمهورية جوزاف عون عن حزنه لغياب الفنان أحمد قعبور، معتبرًا أن رحيله يشكّل خسارة لصوت كان مرآة بيروت ووجدانها ونبض شوارعها.
وقال عون في بيان: “غاب الصوت الذي يشبه الناس… غاب من غنّى الأرض ستبقى، فصار الوطن أقرب، وخفّ وجع بيروت التي تناديكم. رحل من حمل الجنوب في قلبه، وجعل الليطاني نهراً من ذاكرة، يمرّ على النبطية ويطلّ على الخيام، ويزرع فينا معنى البقاء”.
وأضاف أن خسارة قعبور “ليست غياب فنان، بل انكسار نغمة كانت تجمعنا، وتهمس دائماً: ما زال في هذا الوطن متّسع للأمل… نحن الناس”.
وختم الرئيس بالقول: “رحم الله أحمد قعبور، وليبقَ إرثه الفني منارةً للأجيال، وشاهداً على زمنٍ من الفن الأصيل.”
مواضيع ذات صلة :
عندما تتجاوز الموسيقى الانقسامات: أحمد قعبور | “الوطني الحر” نعى قعبور: فنان ملتزم لم يميّز بين إبداعه وقناعاته | سلام ينعى الفنان أحمد قعبور: “خسرنا قامة إنسانية ووطنية” |




