السعودية ترحب بوقف النار في لبنان
لبنان
16 نيسان, 2026

أعربت وزارة الخارجية السعودية اليوم الخميس في بيان، عن “ترحيب المملكة بإعلان رئيس الولايات المتحدة الأميركية دونالد ترامب عن وقف إطلاق النار في لبنان الشقيق، وتثمينها للدور الإيجابي الكبير الذي قام به الرئيس جوزاف عون رئيس الجمهورية اللبنانية، والحكومة اللبنانية برئاسة رئيس الوزراء نواف سلام، ورئيس البرلمان الأستاذ نبيه بري”.
وقالت: “المملكة تجدد التأكيد على وقوفها إلى جانب الدولة اللبنانية في بسط السيادة وحصر السلاح بيد الدولة ومؤسساتها الشرعية، والخطوات الإصلاحية التي اتخذتها، ومساعيها للحفاظ على مقدرات لبنان وسلامة ووحدة أراضيه”.
مواضيع ذات صلة :
سكة حديد الحجاز الجديدة: رسالة تحدٍّ تركية – سعودية إلى إسرائيل! | لبنان والسعوديّة يؤكّدان تعزيز الشراكة الزراعية | استئناف الشحن الجوي من لبنان إلى السعودية عبر طيران الشرق الأوسط |




