كاتس: سيتمّ نزع سلاح “حزب الله” جنوبي الليطاني إما بالوسائل السياسية أو بالعمليات العسكرية
لبنان
17 نيسان, 2026

أشار وزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس إلى أنّ “العملية البرية في لبنان ومهاجمة “حزب الله” في كل أنحاء لبنان حققت إنجازات كثيرة لكنها لم تكتمل”.
وقال: “إذا تجدّدت الحرب سنعمل على إخراج السكان من الحيّز الواقع بين المنطقة الأمنية ونهر الليطاني من جديد”، مضيفاً: “المنطقة بين الحزام الأمني وخط الليطاني لا تزال غير خالية من المسلّحين وسنواصل السيطرة على جميع الأماكن التي سيطر عليها الجيش الإسرائيلي جنوبي لبنان”.
وتابع: “سيتمّ نزع سلاح “حزب الله” جنوبي الليطاني إما بالوسائل السياسية أو بالعمليات العسكرية بعد انتهاء وقف إطلاق النار”.
مواضيع ذات صلة :
كاتس: إيران ستدفع ثمناً باهظاً إذا هاجمت إسرائيل | كاتس: الأموال الإيرانية تُستخدم لدعم “الحزب” و”حماس” و”الحوثيين” | كاتس: لا نية لدى إسرائيل للانسحاب من الشقيف أو من “المنطقة الأمنية” في لبنان |




