كاتس: لا نية لدى إسرائيل للانسحاب من الشقيف أو من “المنطقة الأمنية” في لبنان

لبنان 21 حزيران, 2026

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس أن إسرائيل لا تنوي الانسحاب من قلعة الشقيف في جنوب لبنان، معتبراً أنها تشكل جزءاً أساسياً من ما وصفه بـ”المنطقة الأمنية” التي تراها تل أبيب ضرورية لحماية مستوطنات الجليل وقوات الجيش الإسرائيلي.

وقال كاتس، في منشور عبر منصة “إكس”، إن الشقيف يُعد “جزءاً لا يتجزأ من المنطقة الأمنية في لبنان”، مشدداً على أهميته العسكرية والأمنية بالنسبة لإسرائيل.

وأضاف: “كما أوضح رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وأنا، فإن إسرائيل لن تنسحب من المنطقة الأمنية في لبنان”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us