روبيو: إسرائيل في حرب مع “حزب الله” وليس مع لبنان
لبنان
28 نيسان, 2026

وصف وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو، اليوم الثلاثاء، وقف إطلاق النار في لبنان بأنُه “فريد من نوعه”.
وفي مقابلة مع قناة “فوكس نيوز”، قال روبيو: “إنّ إسرائيل في حالة حرب مع حزب الله وليس مع لبنان”.
وأضاف روبيو أنّ “لبنان وإسرائيل لا يفترض أن يكونا في حالة حرب”، مُشيراً إلى أنّ “المشكلة تتمثل في وجود حزب الله داخل لبنان وتنفيذه هجمات ضد إسرائيل”، مُعتبراً أنّ ما يجري يظهر أن الطرفين، اللبناني والإسرائيلي، يسعيان إلى تحقيق السلام”.
مواضيع ذات صلة :
مسؤول إسرائيلي: لن ننسحب من لبنان قبل إنهاء نفوذ “الحزب” | نتنياهو: الاتفاق الإطاري مع لبنان ضربة كبيرة لإيران | حزب الله ينفي سيطرة الجيش الإسرائيلي على تلة علي الطاهر بجنوب لبنان |




