غارات متواصلة في الجنوب… وإسرائيل تعلن تصفية أكثر من 220 عنصراً من “الحزب”

لبنان 7 أيار, 2026

أمام مشهد الغارة التي هزّت الضاحية الجنوبية أمس، لا يزال التصعيد مستمرًا في جنوب لبنان، وسط غارات واستهدافات متواصلة وتحليق دائم للطيران المسيّر الإسرائيلي، في وقت يتواصل فيه الدمار وتتفاقم المخاوف من اتساع رقعة التوتر، بالتزامن مع استمرار التحذيرات الإسرائيلية الداعية إلى إخلاء عدد من البلدات الجنوبية.

فقد وجّه الجيش الإسرائيلي إنذاراً عاجلاً إلى سكان بلدات دير الزهراني وكفروة وحبوش في جنوب لبنان، داعياً الأهالي إلى إخلاء منازلهم فوراً والابتعاد لمسافة لا تقل عن ألف متر باتجاه مناطق مفتوحة.

وقال الجيش الإسرائيلي إنّ هذا التحذير يأتي “في ضوء قيام حزب الله بخرق اتفاق وقف إطلاق النار”، مؤكداً أنّه “يضطر للعمل بقوة” ضد الحزب، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنّه “لا ينوي المساس بالمدنيين”.

وأضاف البيان أنّ “كل من يتواجد بالقرب من عناصر حزب الله ومنشآته ووسائله القتالية يعرّض حياته للخطر”، داعياً السكان إلى الالتزام بالتعليمات حفاظاً على سلامتهم.

وفي جديد التطورات الميدانية، تواصل التصعيد في جنوب لبنان، حيث استهدفت غارة من مسيّرة إسرائيلية سيارة على طريق عام بلاط في قضاء مرجعيون، بالتزامن مع سلسلة غارات طالت بلدات قعقعية الجسر وكفرصير وعدشيت، إضافة إلى غارتين على بلدة كفرا وغارة أخرى استهدفت بلدة ياطر.

كذلك، تعرّضت بلدتا كفرتبنيت وبيوت السياد ومرتفعات علي الطاهر لقصف مدفعي إسرائيلي، فيما استهدفت غارات أخرى بلدتي زوطر الشرقية ودبين جنوبي لبنان.

في حين استهدفت غارة إسرائيلية اليوم الخميس، فرق الدفاع المدني والهيئة الصحية الإسلامية وجمعية الرسالة للإسعاف الصحي، أثناء عملها على إسعاف المصابين في بلدة تول بقضاء النبطية، ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى.

كما شهدت الأجواء الجنوبية تحليقًا لمسيّرة استطلاع فوق قضاء صور، وتحليقًا مكثفًا للطيران المسيّر الإسرائيلي فوق بلدات البقاع الأوسط والشمالي.

تدمير أكثر من 15 بنية تحتية لـ”الحزب”

في المقابل، كتب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، عبر منصة “أكس”: “أغار جيش الدفاع أمس الاربعاء على أكثر من 15 بنية تحتية إرهابية في عدة مناطق بجنوب لبنان ومن بينها مستودعات ومواقع لتصنيع وسائل قتالية ومقرات قيادة ومواقع إطلاق ومبانٍ استخدمت لأغراض عسكرية حيث عملت عناصر حزب الله من داخل المباني للدفع بمخططات إرهابية ضد قوات جيش الدفاع العاملة في جنوب لبنان وضد دولة إسرائيل”.

وأضاف أدرعي: “كما دمرت داخل مواقع الإطلاق التي تم استهدافها منصات صاروخية كان يستخدمها ارهابيو حزب الله لإطلاق قذائف صاروخية نحو أراضي دولة إسرائيل”.

إسرائيل: قتلنا أكثر من 220 عنصراً من “الحزب” منذ وقف النار

كما أعلن الجيش الإسرائيلي أنّه قضى على أكثر من 220 عنصراً وقائداً من حزب الله منذ دخول تفاهمات وقف إطلاق النار حيّز التنفيذ، مشيراً إلى أنّ هؤلاء كانوا يشكّلون “تهديداً” على قواته وعلى المواطنين في إسرائيل.

وأوضح الجيش أنّه، في إطار التعاون بين سلاح الجو والقوات البرية، تم خلال الأسبوع الأخير فقط القضاء على أكثر من 85 عنصراً من حزب الله، بينهم قياديون بارزون.

ولفت إلى أنّ العمليات الأخيرة شملت تصفية قائد في قوة “الرضوان”، إضافة إلى محمد علي بزي، الذي قال إنه تولّى رئاسة شعبة استخبارات وحدة “نصر” خلال السنوات الماضية، وحسين حسن روماني المسؤول في مجال الدفاع الجوي في حزب الله.

كما أشار الجيش الإسرائيلي إلى أنّه نفّذ منذ بداية الأسبوع الأخير أكثر من 180 غارة استهدفت بنى تحتية عسكرية تابعة لحزب الله في جنوب لبنان، بينها مقرات قيادة، ومستودعات أسلحة، ومنصات إطلاق صواريخ مجهّزة للإطلاق.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us