نتنياهو يشيد بجنوده بعد تصعيد العمليات جنوب لبنان

في ظل التصعيد المستمر جنوب لبنان، والترويج الإسرائيلي المكثف للعمليات العسكرية الأخيرة في منطقة الليطاني، نشر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مقطع فيديو لأحد جنود الجيش الإسرائيلي، مرفقًا برسالة دعم للقوات المشاركة في العمليات.
وكتب نتنياهو في تعليقه على الفيديو: “فخورون بمقاتلينا الأبطال، الأفضل في العالم، الذين يواصلون تكثيف العمليات في لبنان. نحن نحبكم!”.
גאה בלוחמים הגיבורים שלנו, הטובים ביותר בעולם, שממשיכים להעמיק את הפעילות בלבנון. אוהבים אתכם! pic.twitter.com/4TNSDedWJJ
— Benjamin Netanyahu – בנימין נתניהו (@netanyahu) May 12, 2026
ويأتي منشور نتنياهو بعد ساعات على إعلان الجيش الإسرائيلي تنفيذ عملية خاصة في منطقة نهر الليطاني، بمشاركة قوات من لواء “غولاني” بإشراف الفرقة 36، حيث تحدثت إسرائيل عن “تحقيق سيطرة عملياتية” في المنطقة، إلى جانب تنفيذ أكثر من 100 غارة خلال أسبوع.
كما تزامن ذلك مع تصعيد في الحرب الإعلامية بين إسرائيل وحزب الله، بعدما نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي صورًا ورسائل مرتبطة بالعمليات جنوب لبنان، بالتوازي مع كلمة الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، التي أكد فيها استمرار المواجهة مع إسرائيل وعدم مغادرة الميدان.
وخلال الأيام الأخيرة، كثّف المسؤولون الإسرائيليون من نشر مقاطع مصورة ورسائل دعم للجنود المشاركين في العمليات العسكرية جنوب لبنان، في إطار إبراز العمليات الميدانية والتأكيد على استمرار التصعيد العسكري.
مواضيع ذات صلة :
نتنياهو: الاتفاق الإطاري مع لبنان ضربة كبيرة لإيران | نتنياهو: مهمتنا في لبنان لم تنتهِ بعد! | نتنياهو: المعركة مع إيران مستمرة ونحتاج إلى التحرر من التسليح الأميركي |




