المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية: سنعمل مع الحكومة اللبنانية للتوصل إلى اتفاق يحقق السلام
لبنان
28 أيار, 2026

قال المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية إن: “إيران والحزب هما من يخرقان وقف إطلاق النار، وليس إسرائيل”، وأن: “إسرائيل تتحمّل مسؤولية أمام شعبها للدفاع عن حدودها الشمالية”.
أضاف المتحدث أن: “الحكومة الإسرائيلية ستعمل مع الحكومة اللبنانية للتوصل إلى اتفاق يحقق السلام”، وأن: “إسرائيل ترد بقوة على جميع انتهاكات الحزب”.
وتابع: “الجيش الإسرائيلي يعمل على تدمير مراكز القيادة والإطلاق والأنفاق التابعة للحزب”، زاعماً بأن: “في الأيام الأخيرة استهدفنا مئات الأهداف من البنى التحتية للحزب”.
وختم: “الحزب يواصل خرق وقف إطلاق النار، ونتعامل مع كل الانتهاكات بشكل حازم للحفاظ على الأمن والاستقرار على الحدود الشمالية لإسرائيل”.
مواضيع ذات صلة :
بعد مفاوضات مكثّفة… توقيع الاتفاق الإطاريّ بين لبنان وإسرائيل و”التنفيذ” تحت المجهر | مسؤول إسرائيلي: لن ننسحب من لبنان قبل إنهاء نفوذ “الحزب” | نتنياهو: الاتفاق الإطاري مع لبنان ضربة كبيرة لإيران |




