بعد بدء عملية واسعة في الشقيف ووادي السلوقي… إسرائيل تعلن السيطرة على قلعة الشقيف

أعلنت هيئة البث الإسرائيليّة أنّ “الجيش الإسرائيلي يسيطر على قلعة الشقيف في جنوب لبنان”.
وفي منشور عبر “إكس”، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي: “بين وعود الشعارات وحقيقة الميدان… هنا الخبر اليقين. جنودنا يكتبون بوقفتهم على قلعة الشقيف فصلاً جديدًا من العزة”.
وتابع: “لا يبنى المجد بالخطابات، بل بوقع خطى الجنود. السيطرة على قلعة الشقيف ليست مجرد إنجاز عسكري، بل هي تحطيم جديد لرمزية غرور حزب الله الذي هددنا بالوهن فتهاوت قلاعه أمام ضرباتنا”.
وسبق أن نشر الجيش الإسرائيلي أن قواته بدأت “عملية واسعة في مرتفعات الشقيف ومنطقة وادي السلوقي جنوبي لبنان”، وأضاف أنّه وسّع عمليّاته “ضد حزب الله شمال نهر الليطاني” وأن العمليات ستتوسع لتشمل مناطق أخرى.
بين وعود الشعارات وحقيقة الميدان.. هنا الخبر اليقين. جنودنا يكتبون بوقفتهم على قلعة الشقيف فصلاً جديدًا من العزة 🇮🇱🇮🇱
لا يبنى المجد بالخطابات، بل بوقع خطى الجنود. السيطرة على قلعةالشقيف ليست مجرد إنجاز عسكري، بل هي تحطيم جديد لرمزية غرور حزب الله الارهابي الذي هددنا بالوهن… pic.twitter.com/WCSlyLaZES
— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) May 31, 2026
مواضيع ذات صلة :
بعد مفاوضات مكثّفة… توقيع الاتفاق الإطاريّ بين لبنان وإسرائيل و”التنفيذ” تحت المجهر | مسؤول إسرائيلي: لن ننسحب من لبنان قبل إنهاء نفوذ “الحزب” | نتنياهو: الاتفاق الإطاري مع لبنان ضربة كبيرة لإيران |




