الجيش الإسرائيلي يكشف عن شبكة أنفاق للحزب في قلعة شقيف (فيديو)

لبنان 7 حزيران, 2026

نشرت المتحدثة باسم الجيش الاسرائيلي إيلا واوية مجموعة مقاطع فيديو لمنشآت تابعة لحزب الله قام الجيش الإسرائيلي بتدميرها.

وكتبت عبر حسابها على منصة “أكس”:

“جيش الدفاع الإسرائيلي يكشف تحت سلسلة جبال البوفور (قلعة الشقيف): شبكة الأنفاق التحت أرضية التابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية، التي جرى التخطيط لها وتمويلها من قبل النظام الإيراني يكشف جيش الدفاع الإسرائيلي عن منشأة ضمن شبكة أنفاق تحت أرضية تابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية، جرى التخطيط لها وتمويلها من قبل النظام الإيراني في منطقة سلسلة جبال البوفور (قلعة الشقيف).”

وتابعت: “تقود قوات فريق القتال التابع للواء غولاني، إلى جانب قوات مغلان ويهلوم، العاملة تحت قيادة الفرقة 36 وبتوجيه من هيئة الاستخبارات العسكرية والقيادة الشمالية، جهدًا عملياتيًا للكشف عن شبكة الأنفاق بهدف تحقيق السيطرة العملياتية على سلسلة جبال البوفور. وقد اُقيمت شبكة الأنفاق داخل منطقة مدنية، في موقع يتيح سيطرة عملياتية على منطقة إصبع الجليل، وعلى مسافة لا تتجاوز ستة كيلومترات من بلدة المطلة، وكانت تستخدم كمركز رئيسي لمنظمة حزب الله الإرهابية في المنطقة.”

وأردفت: “تضم الشبكة عدة أنفاق شيدت لاستيعاب مئات المخربين في الوقت ذاته، وتحتوي على غرف مكوث معدّة للإقامة والقتال لفترات طويلة، وبنى تحتية للمياه والكهرباء، إلى جانب منظومات وبنى تحتية واسعة للقدرات المضادة للدروع والدفاع الجوي، خصصت لاستهداف قوات جيش الدفاع الإسرائيلي ومواطني دولة إسرائيل. وفي أحد الأنفاق، الذي يبلغ طوله نحو كيلومتر واحد، عثرت القوات على ست فتحات تحت أرضية، وغرفة لتخزين الوسائل القتالية، ومنصة لإطلاق الصواريخ المضادة للدروع، وصواريخ مضادة للدروع، وقنابل يدوية، وذخائر، ومعدات قتالية، ومعدات طبية متطورة، إضافة إلى عدد من غرف المكوث، من بينها غرف استحمام، وغرف مرافق صحية، وغرفة عمليات جراحية، ومطابخ.”

وختمت: “وقد اُطلقت من محيط هذه المنشأة مسيّرات، وصواريخ كتف، وصواريخ مضادة للدروع باتجاه قوات جيش الدفاع التي عملت في المنطقة وباتجاه دولة إسرائيل. أقيم هذا المشروع في محيط تشهد فيه المنطقة نشاطًا للجيش اللبناني، وفي إطار الجهود الرامية إلى تطبيق التفاهمات بين إسرائيل ولبنان، تم نقل طلب إلى الجيش اللبناني لمعالجة هذه المنشأة، إلا أن حزب الله منع ذلك بشكل واضح ومباشر. وقد باشر جيش الدفاع الإسرائيلي نشاطه في منطقة البوفور بهدف تحقيق السيطرة العملياتية على المنطقة التي تشكل تهديدًا لمواطني دولة إسرائيل، وتمكين تدمير شبكة الأنفاق بالكامل.”

 

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us