نتنياهو بعد “اتفاق الإطار”: المرحلة التجريبية ستبدأ في هذه المناطق

عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مؤتمرا صحافيا، تطرق خلاله للاتفاق الإطاري الثلاثي مع لبنان برعاية أميركية.
وقال نتنياهو تعليقا على توقيع الاتفاق: “أظهرت الحكومة اللبنانية شجاعة كبيرة وهذه ضربة قوية لإيران وحزب الله”.
وأفاد بأن إسرائيل لا تزال ملتزمة بالخط الأصفر، وقال: “هذا إنجاز عظيم لأنهم حاولوا إخراجنا من هناك بشتى الوسائل والضغوط”. كما صرّح بأنه وبتوقيع الاتفاق، تقول الحكومة اللبنانية عمليا لإيران وحزب الله “اخرجوا من لبنان ودعوه وشأنه”.
وشدد على أن “هناك عملا لا يزال يتعين القيام به في لبنان، خصوصا في مواجهة مشكلة الطائرات المسيرة المفخخة”.
وأعلن أن “الجيش الإسرائيلي سيبدأ بالانسحاب من المناطق التجريبية بقريتي زوطر الغربية وفرون في جنوب لبنان”. كما عرض خريطة تتضمن المناطق التي ستبدأ فيها المرحلة التجريبية.
مواضيع ذات صلة :
نتنياهو: لن ننسحب من لبنان | نتنياهو وكاتس وزامير: سنواصل العمليات العسكرية في جنوب لبنان | نتنياهو: باقون في جنوب لبنان والحزب سيدفع الثمن |




