عراجي: 70% من اللبنانيين غير قادرين على شراء الدواء
أوضح رئيس لجنة الصحة النائب عاصم عراجي، أنه “اجتمع مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي للبحث في الارتفاع الذي طال أسعار الأدوية بعد رفع الدعم الجزئي”.
وأضاف من السراي الحكومي، اليوم الجمعة، “تمّ وضع الدعم على أساس شطور معيّنة، وبسبب انهيار الليرة اللبنانية ارتفعت الأسعار بشكل مخيف”، لافتاً الى أن “70% من اللبنانيين غير قادرين على شراء الدواء، ولأن هذا الأمر غير مقبول طلبنا لقاء ميقاتي وقلنا له إن هذا الأمر غير مقبول، وبحثنا في عدد من الحلول”.
وتابع، “طرحنا زيادة الأموال المخصصة للدواء بالدولار وسيُبحث ذلك في اجتماع بين ميقاتي ووزير الصحة فراس أبيض وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة”.
مواضيع ذات صلة :
حبوب جديدة لحرق الدهون… هذه أحدث الابتكارات! | سحب دواء شهير في بريطانيا بطريقة عاجلة لهذا السبب! | بجرعة شهرية واحدة.. “فايزر” تعلن عن نتائج مبشرة في تجارب الدواء الجديد للسمنة |




