بذخ وسبائك ذهبية ورؤوس مقطوعة داخل منزل زعيم فاغنر

فاغنر

جاء في موقع “Ici Beyrouth“:

منزل فاره وأموال بالرزم وسبائك ذهبية وسواها من الصور المشابهة انتشرت في وسائل إعلام روسية مساء الأربعاء، لتعكس صورة مختلفة لمنزل رئيس مجموعة “فاغنر”، يفغيني بريغوجين في سان بطرسبورغ، ولتصور شخصه المتمرد أواخر حزيران الماضي كإنسان جشع ومنجر وراء أطماعه.

وبثت وسائل الإعلام الروسية مجموعة من الصور ومقاطع الفيديو التي تظهر عملية تفتيش منزل زعيم فاغنر ويظهر فيها بشكل واضح منزل كبير وفاره بشكل مسرف للغاية، مع طائرة هليكوبتر مركونة في الحديقة. كما اكتشف المحققون أثناء البحث رزمًا من الدولارات والروبل والسبائك الذهبية والعديد من الأسلحة بالإضافة إلى جوازات سفر تحمل أسماء مختلفة وخزانة مليئة بالشعر المستعار. وانتشرت الصور التي التقطتها سلطات إنفاذ القانون بشكل مفاجئ، في عدد من وسائل الإعلام الروسية الرسمية والخاصة. ومن ضمن الأشياء التي ركزت عليها الصور “المطرقة” الشهيرة، وهي من الرموز التي تفتخر مجموعة فاغنر باستخدامها لقتل أو تعذيب أعدائها بأشنع الطرق.

وتسبب تمرد مجموعة “فاغنر” في 24 حزيران الماضي بكابوس للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وزعزع أساس القوة الروسية في خضم الصراع في أوكرانيا. واحتل المرتزقة مقرًا للجيش الروسي في روستوف قبل الاندفاع باتجاه موسكو. ثم أطفئت نار التمرد مساء باتفاق ينص على مغادرة بريغوجين إلى بيلاروسيا. وأكد هذا الأخير أن انتفاضته لم تكن تهدف للإطاحة بالسلطة ولكن لإنقاذ فاغنر خوفاً من حلها من قبل رئيس الدولة. ومنذ ذلك الحين، بات هدفاً لوسائل إعلامية رئيسية في الداخل الروسي والتي عكفت على إظهاره كرجل أعمال جشع فقد عقله بعد أن جنى ثروته بفضل العقود المربحة التي وقعها مع الدولة والتي استغلها لضمان الثراء على مدى سنين طويلة.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us